القصة الكاملة ..طالب يعتدي علي أستاذه بـ «طبنجة» داخل جامعة الإسكندرية والفصل النهائي ينتظره

تابع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مع رئيس جامعة الأسكندرية ونائب رئيس الجامعة ومجلس كلية التجارة بالجامعة تطورات أزمة اعتداء طالب بتجارة الأسكندرية على عضو هيئة التدريس .

كما أجرى الوزير اتصالا تليفونيا مساء الخميس بعضو هيئة التدريس للاطمئنان عليه عقب تعرضه للاعتداء من أحد الطلاب ، وأكد الوزير خلال اتصاله بعضو هيئة التدريس على اتخاذ كافة الإجراءات التأديبية ضد الطالب لتوقيع أقصى العقوبات التأديبية التى تصل إلى الفصل النهائى من الجامعة ، وتبليغ قرار الفصل إلى الجامعات الأخرى ، بما يترتب عليه عدم صلاحية قيد الطالب بأى جامعة أو معهد آخر .

كما وجه الوزير المستشار القانوني للوزارة بمتابعة الشق الجنائى فى الواقعة مع الجهات المعنية للحفاظ على حقوق عضو هيئة التدريس.

كما وجه الوزير بسرعة إجراء تحقيق عاجل مع شركة الأمن المسئولة عن تأمين جامعة الأسكندرية، لمعرفة ملابسات حادث دخول طالب بسلاح إلى حرم الجامعة.

أكد الوزير أيضا على الحسم الكامل فى تنفيذ القانون، واحترام الأعراف الجامعية للحفاظ على حقوق أعضاء هيئة التدريس و كافة منتسبى المجتمع الأكاديمي من أساتذة وعاملين وطلاب.

وتعود الأحداث إلى قيام  طالب بالإعتداء علي أستاذ بكلية التجارة بواسطة طبنجة داخل جامعة الإسكندرية وذلك بسبب قرار مجلس التأديب فصله عن الكلية فصلين دراسيين لقيامه بإثارة الشغب داخل لجنة الامتحان.

وتسبب الطالب في إصابة بالغة للأستاذ بالجامعة، حيث بيت النية للاعتداء عليه بسبب قرار فصله ، وتم استدعاء الأمن وسيارة إسعاف وتم ضبط الطالب واستدعاء قسم شرطة باب شرقي وتحرير محضر بالواقعة .

وترجع بداية الواقعة، عندما حرر أستاذ مادة المالية العامة ورئيس الكنترول بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، محضرً للطالب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث تشاجر الطالب مع الملاحظ داخل اللجنة وحاول إحداث شغب، وعند تدخل رئيس الكنترول، تحدث معه الطالب بطريقة غير لائقة ورفض الخروج من اللجنة، وتهجم عليه داخل لجنة الامتحان.

وبإحالة المحضر إلى الشئون القانونية للتحقيق، أصدر مجلس التأديب بكلية التجارة بجامعة الإسكندرية، قرارا بفصل الطالب لمدة عام دراسي كامل.

وبدافع الانتقام قام الطالب باقتحام مكتب أستاذ مادة المالية العام ورئيس الكنترول، حاملا طبنجة واعتدى عليه، مما أدى لإصابته بجروح وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج اللازم، وباشرت النيابة العامة التحقيق.