القصة الكاملة لأزمة سعد لمجرد وقصة الاغتصاب حتى الحكم عليه بالحبس 6 سنوات

قضت محكمة الجنايات في باريس بفرنسا، اليوم الجمعة، بسجن المطرب المغربي سعد لمجرد 6 سنوات، بعد إدانته بالاعتداء الجنسي على شابة فرنسية عام 2016، وذلك في حضور الفتاة المغتصبة ووالدتها زوجة سعد في غرفة المحاكمة.

بداية أزمة سعد لمجرد

بدأت أزمة سعد لمجرد، مع الفتاة الفرنسية شهر أكتوبر من عام 2016، كانت وقتها لورا تبلغ من العمر عشرون عامًا، إذ قالت الفتاة الفرنسية في تصريحات صحفية لها، أنها ذهبت لسعد مجرد في إحدى السهرات، والتقيا بأحد الملاهى اليلية، ودار بينها وبين سعد حوارًا طويلًا، وتناولا الثنائي أنواع من المخدرات وكمية كبيرة من الكحول.

الفتاة الفرنسية تتهم سعد لمجرد باغتصابها

وقالت الفتاة الفرنسية أنها رافقت المغني المغربي إلى غرفة نومه بأحد الفنادق الكبرى في فرنسا، ورقصا سويًا وتبادلا القبلات، ليقوم بعد ذلك سعد لمجرد بالتعدي عليها جنسيًا، مشيرة إلى أنها عجزت عن صده.

وتابعت لورا أنها تعرضت للاغتصاب من سعد لمجرد، بعد أن ضربها وعنفها عندما حاولت الدفاع عن نفسها، ولهذا السبب لجأت الفتاة الفرنسية للقضاء للحصول على حقها.

شهود على اغتصاب سعد لمجرد للفتاة الفرنسية

شهد عدد من الموظفون في الفندق بفرنسا على سعد لمجرد، وقالوا أنهم شاهدوا فتاة قميصها ممزق، ولجأت لهم كي ينقذوها من شاب تعدى عليها جنسيًا، مشيرين إلى أن لورا كانت في حالة رعب وفزع كبير.

سعد لمجرد يدافع عن نفسه

وتابعوا أنهم عندما بدأوا بتهدأة الفتاة الفرنسية، فوجئوا بسعد لمجرد وهو مخمورًا ويقوم بطرح الفتاة، فيما رد سعد لمجرد على هذه الاتهامات، وأكد أنه حاول أن يدافع عن نفسه منها بعد أن هاجمته، مشيرًا إلى أنه لم يغتصبها.

زوجة سعد لمجرد ترافقه في المحكمة

حرصت غيثة العلاكي زوجة المطرب المغربي سعد لمجرد، على مرافقته وتقديم الدعم له، خلال جلسة محاكمته التي أقيمت مؤخرا في العاصمة الفرنسية باريس.

اعترافات زوجة سعد لمجرد أمام المحكمة

أدلت غيثة العلاكي زوجة المطرب المغربي سعد لمجرد، شهادتها أمام القاضي في محاكمة زوجها في فرنسا، بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية.

قاضي المحاكمة وجه سؤالًا محرجًا لـ غيثة العلاكي بشأن إقامة علاقة جنسية مع سعد لمجرد قبل الزواج، حسبما ذكرت صحف ومواقع مغربية، قائلة: سعد لمجرد محترم جدا تجاه النساء، وكانت لديه العديد من الصديقات، لكنه لم يسبق له الوقوع في أي خلافات معهن، وعلاقتي بـ سعد قبل الزواج كان يسودها الاحترام المتبادل.

وقالت غيثة العلاكي، إنها مقتنعة تماما بأن الشخص الذي تعرفه منذ سنة 2011 ويعيشان في منزل واحد لا يمكنه ارتكاب تلك الأفكار المُتهم بها اليوم.

أوضحت غيثة، أن الأخير تقدم لخطبتها خلال تواجده في السجن الاحتياطي، مضيفة أنه شخص محب وحنون للغاية، وكان دائما يستمع لها ولعائلته، معربة عن اقتناعها الكبير بأن الشخص الذي تعرفه لسنوات طويلة وعاشت معه لا يمكنه القيام بالأفعال التي اتهم بها.

وأضافت أن زوجها كان أحيانا يتعاطى المخدرات وتكون على علم بذلك، مضيفة أنها تعلم أنه بريء، وقد استمعت لروايته في الموضوع، وهي مقتنعة تماما بكلامه وبأنه لم يرتكب الأفعال المنسوبة إليه.

اعترافات سعد لمجرد أمام المحكمة

سعد لمجرد قال خلال مثوله أمام القاضي إنه انتظر سبع سنوات لكي يستطيع الحديث عن الحالة التي سببت له ولأحبابه الضرر، مشيرا إلى أنه عانى في السنوات الأخيرة من تداعيات هذه المشكلة ومن ضغوطات كبيرة وصلت إلى حد الاكتئاب، لكنه حاول محاربتها وعدم الاستسلام، خاصة بعد قضائه 7 أشهر داخل أسوار السجن، وشهورا طويلة مقيدا بالسوار الإلكتروني.

وتابع لمجرد بأنه خلال السنوات الأخيرة حاول الحفاظ على مسيرته الفنية رغم منعه من ممارسة مهنته لمدة 3 سنوات تقريبًا بسبب القضية، قبل أن يمنحه القاضي الإذن بمواصلة إنتاج الأغاني على “يوتيوب” لكسب قوته منها، مضيفا أن هذه الوسيلة تعتبر حاليا المدخول المادي الوحيد له، ويكسب منها إلى حدود 15 ألف يورو شهريا، يسدد بها نفقات عيشه بباريس.

وأضاف سعد لمجرد خلال حديثه بأنه يختار الحب والعلاقات العاطفية كموضوع أساسي لأغنياته، ويحرص بشكل دائم على التعبير عن موقف المرأة بشكل إيجابي من خلال إطلالتها وإبراز جمالها وأناقتها في أعماله.

محامي فرنسي يعلق على قضية سعد لمجرد

مصير سعد لمجرد في قضية باريس، كشفه المحامي الفرنسي vincent brengarth موضحًا أن عقوبة الفنان المغربي قد تصل إلى 20 عامًا من الحبس الجنائي.

مصير سعد لمجرد في قضية باريس

مصير سعد لمجرد في قضية باريس قال عنه المحامي الفرنسي في تصريحات تلفزيونية له، إنه في حال حكم عليه بتهمة الاغتصاب سيتم حبسه 20 عامًا.

وأشار المحامي الفرنسي عن قضية سعد لمجرد إلى أن الظروف المشددة التي وضعت الضحايا فيها متصلة بالحالة التي كان فيها سعد لمجرد عندما كان تحت تأثير المخدرات، موضحًا أن هذا الأمر قد يجعل الحكم عليه أشد قسوة.

قضية سعد لمجرد

استكمل المحامي حديثه وتعليقه عن قضية سعد لمجرد أن العقوبة من الممكن أن تصدر بحق سعد لمجرد في حال تمت إدانته بالاعتداء على إحدى الشابات عام 2016.

وفيما يخص إعادة المحاكمة من جديد رغم صدور الحكم من قبل، علق قائلًا: «هيئة الاستئناف رأت أن محكمة الجنايات هي الجهة المختصة بهذه النوعية من القضايا وليست محكمة الجنح التي مثل أمامها سعد لمجرد من قبل»، مختتمًا أن مصير سعد من الممكن أن يتغير بعد 6 سنوات لأن القضاء الفرنسي تطور وهذا الأمر من حسن حظه.

أقوال سعد لمجرد في المحكمة

أقوال سعد لمجرد في المحكمة يرصدها موقع قناة صدى البلد خلال السطور التالية، بالإضافة إلى أقوال وتصريحات زوجته أمام القاضي والجميع بالمحكمة، كما رفض التعليق على اتهامات الاغتصاب التي طاردته عام 2010 في أمريكا.

أنا أستفيد من شهرتي لنقل كل ما هو إيجابي للناس باحترام، وأكن احترام كبير للنساء.

عانيت من تهمة الاغتصاب وهذه القضية خلال السنوات الأخيرة وأصيبت بتوتر واكتئاب.

تضررت من قرار حجبي عن الغناء وبعد محاولات سمح لي القاضي بمواصلة بث الأغاني على يوتيوب لكسب لقمة العيش.

أنا ليس مدمن على الكحول ولا المخدرات، ولم أتعاطى الممنوعات منذ مدة طويلة ولكن كنت أتناولها بالحد المسموح في المناسبات.

انتظرت سبع سنوات لأستطيع الحديث عن الحالة التي سببت لي ولأحبابي الضرر، خاصةً بعد قضائي 7 أشهر داخل أسوار السجن، وشهورا طويلة مقيدًا بالسوار الإلكتروني.

حاولت الحفاظ على مسيرتي الفنية رغم منعي من ممارسة المهنة لمدة 3 سنوات بسبب القضية.

أختار الحب والعلاقات العاطفية كموضوع أساسي لأغنياتي، وأحرص بشكل دائم على التعبير عن موقف المرأة بشكل إيجابي من خلال إطلالتها وإبراز جمالها وأناقتها في أعمالي.

محامي سعد لمجرد يطلب طلبًا خاصًة لموكله

طلب محامي سعد لمجرد من القاضية أن تسمح لزوجته غيثه أن ترافقه في غرفة الحبس التي تم وضعه بها، حتى يتم النطق بالحكم، لكن القاضية سمحت لزوجة سعد لمجرد برؤيته فقط من وقت لآخر.

قرار المحكمة في قضية سعد لمجرد

قضت محكمة الجنايات في باريس، الجمعة، بسجن المطرب المغربي سعد لمجرد، 6 سنوات، بعد إدانته بالاعتداء الجنسي على شابة فرنسية عام 2016.

وقالت صحفية في إذاعة فرنسا الدولية إر إف إيه، إنه حصل اقتناع لدى المحكمة وهيئة المحلفين بالتهم المنسوبة لسعد لمجرد.

وتابعت أن المحكمة أدانت سعد لمجرد بالسجن 6 سنوات، مشيرة إلى أن أمامه 10 أيام لاستئناف الحكم.

المحكمة تستمع لـ سعد لمجرد

وكانت رئيسة المحكمة منحت سعد لمجرد صباح اليوم آخر فرصة لإلقاء كلمته، قبل أن تعلق الجلسة لعدة ساعات للتداول في القرار النهائي.

وكرر سعد لمجرد، في آخر كلمة له أمام المحكمة، أنه ما يزال مصرا على أنه لم يغتصب الشابة (لورا)، موجها شكره للقاضية على الاستماع له.

وكانت قاعة المحاكمة ممتلئة عن آخرها لحظة النطق بالحكم. وكانت لورا وأمها وزوجة سعد لمجرد غيثة من بين الحاضرات.

النيابة العامة الفرنسية تطلب سجن سعد لمجرد 7 سنوات

وواجه المغني البالغ 37 عاما، اتهاما باغتصاب شابة فرنسية في أحد فنادق جادة الشنازيليزيه في أكتوبر 2016، وهو تحت تأثير الكحول ومخدر الكوكايين.

وطلبت النيابة العامة الفرنسية، الخميس، سجن لمجرد سبع سنوات، إلى جانب حظر دخوله إلى فرنسا لخمس سنوات بعد قضاء عقوبته.

وكان المغني المغربي نفى، الأربعاء والجمعة، أمام المحكمة في باريس، أن يكون اغتصب الشابة الفرنسية لورا ب. أو أقام علاقة جنسية معها.

أقوال سعد لمجرد في المحكمة.. أعاني من اكتئاب وأتناول الممنوعات بالحد المسموح في المناسبات

طلب غريب من محامي سعد لمجرد بعد اتهامه باغتصاب فتاة فرنسية

طلب غريب من محامي سعد لمجرد بعد اتهامه باغتصاب فتاة فرنسية

حبس سعد لمجرد 6 سنوات بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية

فرصة وحيدة تنقذ سعد لمجرد من الحبس 6 سنوات في فرنسا