تفاصيل محاكمة كريم الهواري: تنازل أسر ضحايا حادث الشيخ زايد.. ودفاع المتهم: اعتبروه ابنهم 

حجزت محكمة جنايات الجيزة، محاكمة كريم الهوارى، فى حادث تصادم في القضية المعروفة إعلاميَا بـ'حادث تصادم الشيخ زايد' لـ 4 يونيو للحكم، مع استمرار حبسه.

تنازل أسر الضحايا عن القضية

فيما تنازل أسر ضحايا حادث تصادم الشيخ زايد والذى راح ضحيته 4 طلاب عن القضية أمام هيئة محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزى بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى.

القاضي

ودفع محمد حمودة المحامى دفاع كريم الهوارى، ببطلان الإجراءات والأدلة، وقصور تحقيقات النيابة العامة، وانقضاء مسؤلية موكله الجنائية عن جريمة القتل الخطأ، بعد تنازل أسر الضحايا، وأشار أن ضحايا الحادث اعتبروا المتهم مثل ابنهم، وتفهموا طبيعة ما حدث وتنازلوا عن القضية، وأن 'المتهم كمان أصيب بعاهة مستديمة، والجميع ضحايا الحادث'.

فردت عليه هيئة المحكمة:  أسر الضحايا اتنازلوا عن الشق المدنى والجنائي تفصل فيه المحكمة.

من جانبها تغيبت أسر ضحايا الحادث عن الحضور.

الدفاع: المخدرات لا تخص موكلي

أشار محمد حمودة دفاع كريم الهوارى، إن العينة التى تم أخذها من موكله ليست عينته، وكان هناك مواد مخدرة بجسم موكلى، فهى من جراء العمليات الجراحية التي أجريت له، ونسبة الكحول الواردة بالعينة، وطالب بالبراءة.

أمر الإحالة

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهم كريم الهواري محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما اتُّهم به من جناية إحرازه جوهر الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

4 يونيو .. الحكم على كريم الهواري في حادث تصادم الشيخ زايد

نظر استئناف محاميي كريم الهواري على حكم حبسهما 3 سنوات