القمة الإفريقية وش السعد للأهلي.. الزمالك مفتاح تتويج الأحمر بأبطال إفريقيا.. و«الأبيض لا يعرف طعم الفوز»

ضرب نادي الزمالك موعدًا مع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الرجاء المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على أرضية استاد القاهرة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 27 نوفمبر الجاري، في المباراة التي ستقام على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

وعلى الرغم من أن هذا النهائي هو الأول في تاريخ البطولة الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا، إلا أن الفريقين سبق وألتقيا في البطولة نفسها بأدوار مختلة 8 مرات سابقة، نرصدها لكم في السطور التالية.

نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2005

بدأت مواجهات الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا عام 2005، عندما تقابل الفريقين في الدور نصف النهائي من هذه النسخة وقتها، حيث نجح الأهلي في الفوز ذهابًا بهدفين مقابل هدف، وإيابًا بهدفين دون مقابل، وصعد للنهائي ليتوج باللقب على حساب النجم الساحلي التونسي.

ربع نهائي دوري الأبطال 2008

تقابل الفريقين من جديد في البطولة عام 2008 بالتحديد في مرحلة المجموعات، حيث نجح الأهلي في الفوز بهدفين من توقيع الأنجولي فلافيو وأحمد حسن مقابل هدف سجله جمال حمزة، في مباراة الذهاب، بينما مباراة الجولة الخامسة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وتوج الأهلي وقتها بلقب هذه النسخة على حساب القطن الكاميروني.

ربع نهائي دوري الأبطال 2012

والتقى الفريقين مجددًا عام 2012 بالدور ربع النهائي من البطولة، حيث فاز الأهلي في مباراة الجولة الثانية بهدف دون رد، بينما مباراة الجولة السادسة بالبطولة نفسها انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وتوج الأحمر باللقب وقتها على حساب الترجي التونسي، عندما قابله في نهائي البطولة.

ربع نهائي دوري الأبطال 2013

تقابل الأهلي والزمالك في دوري الأبطال عام 2013، بالتحديد في دور المجموعات، وانتهت الجولة الأولى بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن يتقابلا مرة أخرى في النسخة نفسها، ليحقق الأهلي فوزًا عريضًا بأربعة أهداف مقابل هدفين، ويصبح هذا الفوز هو الأكبر في تاريخ مواجهتهما بالبطولة، وحصد لقب هذه النسخة على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

المثير في الأمر، والذي قد يعتبره جمهور الأهلي بشرة خير لهم، هو أن الأحمر عندما يواجه غريمه التقليدي الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، يتوج بها، خاصة وأنه في كل البطولات التي واجهه فيه الأهلي نظيره الزمالك بإفريقيا نجح في حصد اللقب.

«الزمالك أذل الرجاء».. الصحف المغربية تسلط الضوء على هزيمة النسور الخضر بثلاثية قاسية أمام الأبيض

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا