القوى العاملة: تعيين 421 شابا.. والتفتيش على 189 منشأة بجنوب سيناء

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء بتعيين 421 شاباً، من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والذين بلغ عددهم خلال الشهر 1027 شابأً.

وأوضح محمد سعفان، في بيان، أنه تلقى تقريراً بذلك من مدير المديرية أشرف علم الدين، تضمن  إنجازات المديرية خلال شهر يوليو الماضي، حيث قامت المديرية بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها، لرعايتهم اجتماعيا وصحياً ، منها 20 ألف جنيه لـ 10 عمال منح مولود جديد ، و4 منح زواج بمبلغ 12 ألف جنيه ، و 5 منح وفاة أحد الأقارب بإجمالى 10 آلاف جنيه ، فضلاً عن تسجيل 110 عاملاً جديداً على المنظومة.

وبحسب بيان القوى العاملة قامت المديرية في مجال تراخيص عمل الأجانب بإصدار وتجديد 8 ترخيص عمل أجانب من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة.

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 189 منشآت من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات ، وعمل ندوتين توعية ، كما تم تلقى 63 شكوى عمالية وتم تسوية 11 شكوى منها ، واتخاذ الإجراءات القانونية لـ 35 شكوى، و 17 شكوي ما زالت تحت البحث.

وأضاف أنه في مجال السلامة والصحة المهنية، قامت المديرية بالتفتيش على 28 منشأة، وإعادة التفتيش على 40 منشأة، وأسفر عن تحرير 20 محضراً سلامة وصحة مهنية لمنشآت مخالفة ، وعقد ندوة للتوعية وإجراء 33 قياس وبحث 2 شكوى.

وقال مدير المديرية إن المديرية قامت بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لـ 800 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية.

القوى العاملة: 4 أيام إجازة عيد الأضحى وثورة 23 يوليو للقطاع الخاص بأجر كامل

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد