الكاظمي يأمر بضبط والد الطفل المعذب بالعراق

حالة من الغضب سيطرت على مرتادي وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديو يظهر مشاهد تعذيب وحشية لطفل عراقي مقيد بسلاسل مربوطة بالجدار، وهو يتعرض للضرب المبرح والتعذيب من قبل والده، بينما تسيل الدماء منه وتغطي وجهه.

الطفل المسكين ناشد والده مرارا بالتوقف عن ضربه وتعذيبه، لكن الأب الجاني يواصل اقتراف جريمته في تعذيب الطفل الصغير.

وبعد انتشار الفيديو الصادم والمطالبة بمحاسبة الأب، وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بتنفيذ الاجراءات القانونية، واحتجاز المواطن الذي ظهر في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يمارس العنف ضد أحد أبنائه كما ورد في بيان مكتب الكاظمي.

ووجه الكاظمي الأجهزة المختصة، بالتحفظ على الطفل وتأمين سلامته ورعايته، لغاية انتهاء الإجراءات القانونية بحق والده، مرتكب الجريمة.

وتتكرر في العراق خلال الآونة الأخيرة بشكل لافت، حوادث مشابهة في مؤشر سلبي يعتبره خبراء اجتماعيون ومدافعون عن حقوق الإنسان، دلالة على تفشي العنف المجتمعي وبلوغه مديات خطرة، خاصة الممارس منه بحق النساء والأطفال.

وطالب رواد مواقع التواصل، بتوقيع أقصى العقوبات بحق هذا الأب المجرد من مشاعر الأبوة والإنسانية، وبجعله عبرة لغيره ممن يمارسون العنف ضد أطفال أبرياء لا حول لهم ولا قوة، وباقرار تشريعات وقوانين تعمل على عدم إفلات مرتكبي العنف الأسري ضد النساء والأطفال من العقاب.

السيسي: مصر تقف سندا ودعما لجهود الحكومة العراقية نحو تقوية الدولة الوطنية ومؤسساتها

السيسي يبحث مع رئيس وزراء العراق مستجدات الأوضاع في أفغانستان

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد