الكشف عن موعد مباراتي الأهلي وسيمبا التنزاني في دوري السوبر الأفريقي

أسفرت قرعة الدوري الإفريقي لكرة القدم التي أقيمت اليوم السبت، عن مواجهة الأهلي لفريق سيمبا التنزاني في افتتاح مباريات البطولة.

ويلتقي الفريقان في بداية منافسات البطولة بدور الثمانية، حيث تقام مباراة الذهاب في تنزانيا بملعب سيمبا يوم 20 أكتوبر، فيما تقام مباراة العودة بالقاهرة يوم 24 أكتوبر.

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم السبت، رسميا عن قرعة النسخة الأولى من مسابقة دوري السوبر الأفريقى اليوم السبت، والتي تشهد تواجد النادي الأهلي، .

وجاءت القرعة كالتالي:

الأهلي - سيمبا

صن داونز - بترو أتلتيكو

الترجي - مازيمبي

الوداد - انيمبا

ومن المقرر أن يقام لقاء الذهاب بين الأهلي وسيمبا التنزاني، في تنزانيا على أن يقام لقاء الإياب في القاهرة.

وأوضح الاتحاد الأفريقي إن هذه البطولة الجديدة التي سيطلق عليها اسم دوري أفريقيا لكرة القدم، ستقام مراسم قرعة نسختها الأولى في تمام السابعة مساء، اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، وستذاع عبر الموقع الإلكتروني للتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف'، وكذلك على منصات التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، 'إنستجرام' و'تويتر'.

وأعلن نادي بترو أتلتيكو الأنجولي، اليوم السبت، بشكل رسمي، إيقافه من جانب الاتحاد الأنجولي عن ممارسة النشاط الرياضي لمده عاميين .

وأوضح نادي بترو أتلتيكو الأنجولي، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي'فيسبوك'، إيقافه من جانب الاتحاد الأنجولي عن ممارسة النشاط الرياضي لمده عاميين، في تهم فساد، مضيفا بأنه النادي سيطعن على القرار.

وفي هذا الشأن، أوضحت تقارير إفريقية، إن إيقاف نادي بترو أتلتيكو الأنجولي، سيضع الاتحاد الأفريقي في مأزق، خاصة وأن القرار جاء قبل ساعات من إجراء قرعة دوري السوبر الأفريقي، والذي سيشارك فيه الفريق الأنجولي.

وأفادت التقارير، إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم'كاف'، يعكف حاليا على دراسة الوضع، وقد يلجأ إلى استبعاد بترو أتلتيكو الأنجولي، وإدراج فريقا آخر بدلا منه، مشيرة إلى أن هناك العديد من الأندية المرشحة للتواجد وفي مقدمتهم الرجاء المغربي والزمالك المصري.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف'، السابعة مساء اليوم السبت موعدا لإجراء قرعة بطولة السوبر ليج في نسختها الأولى والمشارك فيها النادي الأهلي.

ويقام دوري السوبر الأفريقي خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نوفمبر بمشاركة 8 أندية، على رأسها الأهلي، بنظام خروج المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب بعد إجراء قرعة بمشاركة 4 أندية مصنفة في المرتبة الأولى،(الأهلي والترجي والوداد وصن داونز) ضد أخرى في التصنيف الثاني (سيمبا وإنيمبا وبيترو أتليتكو ومازيمبي).

ومن المنتظر أن تبدأ البطولة من الدور ربع النهائي ثم مرحلة دور نصف النهائي وأخيرًا النهائي والذي سيقام أيضًا بنظام الذهاب والإياب.

وتشارك 8 أندية في دوري السوبر الأفريقي، وهى : الأهلي (مصر) - سيمبا (تنزانيا) - بيترو أتلتيكو (أنجولا) - مازيمبي (الكونغو) - الترجي (تونس) - الوداد البيضاوي (المغرب) - صن داونز (جنوب أفريقيا) - إنيمبا (نيجيريا).