اللواء هشام الحلبي يكشف كواليس احتفالية القوات الجوية المصرية وشركة داسو الفرنسية العالمية

كشف اللواء هشام الحلبي مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، كواليس احتفالية القوات الجوية المصرية وشركة داسو الفرنسية العالمية بمرور 50 عاماً على التعاون المشترك، قائلاً: «كانت فكرة كويسة».

وقال هشام الحلبي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن الاحتفالية كانت مميزة وذات طابع تاريخى بالمتحف المصرى الكبير، حيث عكست عمق العلاقات الثنائية والروابط الإستراتيجية التى تجمع مصر وفرنسا على كافة الأصعدة.

وأضاف الحلبي، أن العلاقات التاريخية قوية الأواصر التى شكلت على مدار العقود الماضية؛ نموذجاً محورياً للتعاون والتنسيق بين الجانبين والعمل المشترك للارتقاء بمستوى الشراكة إلى أرقى المستويات التى شهدت فى السنوات الأخيرة تطوراً غير مسبوق فى مختلف المجالات.

وأكد مستشار الأكاديمية العسكرية، على الدور الذى تساهم به الطائرات المقاتلة الفرنسية فى أداء مهام القوات الجوية بدقة وكفاءة منقطعة النظير لما تتميز به من إمكانيات متقدمة ، وتطلعه إلى مزيد من التعاون المشترك فى المرحلة القادمة .

وأوضح أن هناك صفقة جديدة من الرافال الفرنسية تدخل الخدمة إضافة للصفقة السابقة قريبًا.

وحول زيارة الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى تركيا، قال اللواء هشام الحلبي، إن الزيارة تؤسس لزيارات أخرى، حيث تم عقد جلسة مباحثات موسعة مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية تناولت علاقات التعاون العسكرية والأزمات الإقليمية والدولية المؤثرة على الأمن القومي للبلدين وتوافق الرؤى ووجهات النظر تجاهها.

واختتم مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية: الموقف المصري العسكري ثابت ولم يتغير، والزيارات العسكرية تعكس مؤشر العلاقات المتميزة بين مصر وتركيا، فالقوات المسلحة هي درع حماية الوطن، ولا يتأخر عن حماية ودعم القطاع المدني.