المالية: ارتفاع حجم التبادل التجارى بين مصر وعمان بنسبة 80.8% خلال ٢٠٢٢

قال محمد معيط، وزير المالية، أنه ارتفاع حجم التبادل التجارى بين مصر وسلطنة عمان بنسبة ٨٠,٨٪ خلال عام ٢٠٢٢، مقارنة بعام ٢٠٢١، الأمر الذي يؤكد عمليًا أن مصر تستطيع تحقيق الكثير في مجالات التعاون المشترك، خاصة مع تقارب الرؤى نحو المستقبل، من خلال «مصر ٢٠٣٠» و«عمان ٢٠٤٠».

محمد معيط وسلطان بن سالم الحبسي محمد معيط وسلطان بن سالم الحبسيمحمد معيط وسلطان بن سالم الحبسي

فرص التعاون والتكامل بين مصر وعمان

وأوضح الوزير أن كلتا الدولتين تركز على أهمية التنمية البشرية، وبناء مجتمع جديد متطور يستخدم أحدث التقنيات في مجالات الطاقة المتجددة والصناعات المتطورة والأمن الغذائي، والنقل والعمران وغيرها، ومن ثم فإن فرص التعاون والتكامل بيننا عديدة وواسعة.

مضاعفة الاستثمارات العمانية في مصر

وأكد وزير المالية، أننا نتطلع إلى دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى المستوى الذي يتناسب مع تطلعات الشعبين؛ لتعظيم المصالح المشتركة، ومضاعفة الاستثمارات العمانية في مصر، والاستفادة من الفرص الأكثر تحفيزًا لمجتمع الأعمال المحلى والأجنبي.

اتفاق منع الازدواج الضريبي

وقام محمد معيط وزير المالية، ونظيره بسلطنة عمان سلطان بن سالم الحبسي، بتوقيع اتفاق منع الازدواج الضريبي أو التهرب الضريبي بين البلدين، ومذكرة تفاهم للتعاون الثنائي في السياسات والتطورات المالية لتحقيق المستهدفات والحد من تداعيات الصدمات الخارجية على الفئات والأنشطة الأكثر تأثرًا بالأزمات العالمية المتعاقبة، على نحو يسهم فى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الضريبي من أجل الاستغلال الأمثل للفرص التنموية المتاحة، وتنمية الاستثمارات المشتركة.

 

وزير المالية: مليار دولار حجم استثمارات البنك الأسيوي في مصر تراجع سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة..عيار 21 ينخفض 20 جنيها