المتحدث العسكري: انطلاق فعاليات التدريب المصري الأردني «العقبة 6»

انطلقت فعاليات التدريب المصري الأردني المشترك ' العقبة -6 ' والذي تنفذه عناصر من القوات المسلحة المصرية والأردنية بالمملكة الأردنية الهاشمية وتستمر فعالياته حتى الثاني من شهر ديسمبر المقبل بمشاركة عناصر من القوات البرية والدفاع الجوى والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة البحرية والأسلحة التخصصية لكلا البلدين .

المرحلة التمهيدية

وتضمنت المرحلة التمهيدية للتدريب عقد عدد من المحاضرات النظرية والعملية للتعرف على الخبرات القتالية وتوحيد المفاهيم بين العناصر المشاركة من الجانبين ، كذلك التعرف على الخواص الفنية والتكتيكية لـ الأسلحة والمعدات، واكتساب المهارات الميدانية والتكتيكات الخاصة لتأكيد جاهزية القوات لتنفيذ أعمال قتالية مشتركة  .

ويعد تدريب العقبة واحداً من أهم التدريبات التي تنفذها القوات المسلحة المصرية والأردنية ، والذى يهدف لتأكيد قدرة وجاهزية العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والتنفيذ المشترك للمهام التدريبية المخططة في التوقيتات المحددة تحت مختلف الظروف .

يأتى التدريب فى إطار خطة التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز أوجه الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

المتحدث العسكري: الجيش الثاني الميداني يكرم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية

المتحدث العسكري: الإعلان عن بدء تفعيل العمل بمركز مكافحة الإرهاب لتجمع دول الساحل والصحراء