المدينة الجامعة بجامعة القاهرة تستقبل عدد من العالقين لقضاء فترة الحجر الصحي

استقبل اليوم الدكتور محمد عثمان الخشت أحد أفواج العالقين القادمين من الخارج لقضاء فترة الحجر الصحي في المدينة الجامعة بجامعة القاهرة لفترة تصل إلى 14 يوما.

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن وصول عدد من المصريين العالقين بالخارج، أول أمس الجمعة، من نحو 6 دول، بلغوا نحو 1220 مواطن مصري، لافتة إلى أن اللجنة المختصة بمتابعة عودة المواطنين العالقين بالخارج إلى مصر، والمشكلة من رئيس مجلس الوزراء ووزراء الهجرة والخارجية والصحة والطيران، تتابع انتظام سير الرحلات الاستثنائية لعودة العالقين من مختلف الدول.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أنه وصل إلى مرسى علم مساء الجمعة، ١٠٠ مصري من العالقين بمدينة اسطنبول التركية، بالإضافة إلى وصول ١٦٥ مصريا من العالقين في الكويت إلى القاهرة.

ولفتت إلى أنه وصل كذلك إلى القاهرة ٤١ مصريا من العالقين في تشاد، كما وصل إلى مرسى علم ١٦٦ من المصريين العالقين في العاصمة العمانية مسقط، وأيضا ١٧٠ من المصريين العالقين بالعاصمة السودانية الخرطوم، كما وصل أيضا إلى القاهرة مساء الجمعة، 578 من المصريين العالقين في الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية وذلك على رحلتين استثنائيتين.

وقالت الوزارة، إن جميع من وصولوا خلال الرحلات الاستثنائية تم نقلهم إلى الأماكن المخصصة للحجر الصحي وفق توصيات وزارة الصحة كإجراء احترازي، مشيرة إلى أن اللجنة في خطتها بالمرحلة الجديدة المقبلة تستهدف عودة عدد من الشرائح وتشمل، الحالات الإنسانية، ومنتهي ومخالفي الإقامة، وكذلك منتهي العقود.

وأضافت أنه سيتم الإعلان عن الموعد الرسمي لعدد من الرحلات المخصصة لهذه الشرائح في أقرب فرصة، فور الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لعودتهم، مستطردة 'لا تزال الجهود متضافرة ومستمرة لإعادة أبناء مصر العالقين ومخالفي الإقامات بالخارج'.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة القوى العاملة، أن رحلة مصر للطيران المؤجلة منذ يوم 31 مارس 2020 سوف تغادر الكويت اليوم الأحد لنقل العالقين، وذلك بحسب تقرير المستشار العمالى بالكويت أحمد إبراهيم.

ولفت إبراهيم، إلى أن السفير طارق القوني سفير مصر بدولة الكويت، أوضح أن مكتب مصر للطيران في الكويت قام بالتواصل مع حاملي تذاكر السفر على هذه الرحلة لإفادتهم ببيانات التذاكر الجديدة وتفاصيل وإجراءات الحجر الصحي فى أحد فنادق القاهرة على نفقتهم الخاصة، أو الحجر فى إحدى المدن الجامعية على نفقة الدولة.