المصيلحي يعلن المستحقين للدعم الإضافي على بطاقات التموين.. رسالة بالقيمة

حدد الدكتور على المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية، الفئات المستهدفة في حزمة الحماية الاستثنائية التي تبدأ 1 سبتمبر وتستمر لمدة 6 أشهر.

وقال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين المكونة من أسرة واحدة و200 جنيه للأسرتين، و300 جنيه لـ3 أسر لمدة 6 أشهر.

وأوضح وزير التموين خلال مؤتمر صحفي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أن تكلفة الزيادة الشهرية ببطاقات التموين بلغت 833 مليون جنيه.

وبيّن علي المصيلحي، أنه سيتم إرسال رسالة إلى المواطنين المستفيدين من حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية عبر كوبون صرف العيش، بأنه تمّ زيادة 100 أو 200 أو 300 جنيه ببطاقات التموين الخاصة بهم حسب عدد الأسر في البطاقة.

من ناحيته قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ما يقرب من 5 مليون أسرة ستحصل على دعم نقدي مما يعني ربع الشعب المصري.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، أن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع التموينية آمن، والمخزون من القمح يصل لأكثر من 7 أشهر.

وأوضح أن الحكومة تقدمت بتشريعات عاجل للبرلمان تتعلق بتحريم زواج القاصرات والتسرب من التعليم وعمالة الأطفال، مؤكدا أن عدم تجاوز عدد الأفراد للأسرة الواحدة عن مولودين سيؤدي لضبط معدل النمو السكاني، وشعور المواطنين بالجهد الذي تقوم به الحكومة.

وبيّن أن الزيادة السكانية هي التحدي الكبير، لافتا إلى أن هذا العام سيكون عدد المواليد 2 مليون و185 ألف مولود جديد، ومصر تستقبل كل عام مليون و600 ألف مولود.

وأكد أن الأعداد الكبيرة من الزيادة السكانية لن يظهر الجهد الذي تقوم به الدولة، مشيرا  إلى أن اقتصاد مصر قوي وقادر على مواجهة التحديات.

وأعلن البدء في تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي وجه رئيس الجمهورية بها، بعد إنهاء كافة الأعمال اللوجستية، وسيتم بدء التطبيق الفعلي على الأرض 1 سبتمبر.

واختتم بالإشارة إلى أن معدل النمو يرتفع بنسبة 6.6% خلال العام المالي الماضي مدفوعا بطفرة النمو المحققة في الشهور التسعة الأولى من العام بواقع 7.8%.

المصيلحي: زيادة على بطاقة التموين تصل لـ300 جنيه لمدة 6 أشهر.. وانخفاض أسعار الأرز والبيض

المصيلحي: تسجيل أرقام تليفونات أصحاب بطاقات التموين ضمن خطوات تحديث قواعد البيانات