الموت يخطف 6 فنانين شباب قبل نهاية 2023 .. نجل سامي العدل آخرهم

خطف الموت عدد من النجوم الشباب في عام 2023، وقبل نهاية العام رحل عن عالمنا يوم السبت 30 سبتمبر 2023 الفنان أحمد سامي العدل نجل الفنان الراحل سامي العدل.

أعلنت رشا سامي العدل خبر وفاة شقيقها الشاب، وكتبت رشا سامي العدل عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «إن لله وان اليه راجعون توفي الي رحمة الله المغفور له بإذن الله أخويا وروحي أحمد سامي العدل برجاء الدعاء له».

وفاة أحمد سامي العدل

وتابعت رشا العدل، نعيها لشقيقها: «اللهم اغفر له و ارحمه و ادخله الفردوس الأعلى بغير حساب ولا سابقة عذاب و اجعل قبره روضة من رياض الجنة».

وكان أحمد سامي العدل قد انضم إلى فريق عمل مسلسل 'فوق مستوى الشبهات' وكان ضمن طاقم الإخراج.

أحمد سامي العدل أحمد سامي العدل

وفاة أحمد عصام

وفي يوم 23 سبتمبر 2023 رحل عن عالمنا الفنان الشاب أحمد عصام أحد أبطال مسرحية تشارلي شابلن وحرص الفنان محمد فهيم على نعيه بكلمات مؤثرة.

نعاه الفنان عادل شعبان، وكتب عبر حسابه بموقع فيس بوك: «لا إله إلا الله، لا حول ولا قوة إلا بالله، بمزيد من الأسى والحزن أنعي وفاة الفنان الشاب أحمد عصام، الذي توفى إلى رحمة الله إثر حادث أليم، أثناء عودته من المسرح ليلحق بأخيه الذي توفى منذ سنوات في حادث أليم أثناء ذهابه للمسرح».

وأضاف: «أحمد كان أصغر وأشطر ممثل وبطل مسرحية عبور وانتصار، الله يرحمك يا أحمد ويرحم أخوك، ويصبر قلب أمكم المسكينة نوال الموظفة بالمسرح القومي للطفل، إن لله وإن إليه راجعون».

ومن جانبه، نعاه الفنان عماد إسماعيل قائلًا: «يا حبيبي يا عصام، صاحي مش مصدق والله كنا لسه ع المسرح امبارح مع بعض.. معقولة.. لا حول ولا قوة الا بالله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. في الجنة يا حبيبي إن شاء الله.. بحبك جدًا وكلنا بنحبك أوي.. أخونا وصديقنا وحبيبنا كلنا الفنان أحمد عصام زميلنا في عرض تشارلي، أسألكم الدعاء والفاتحة».

وفاة الفنان الشاب أحمد عصام وفاة الفنان الشاب أحمد عصام

وفاة كالوشا

وغيب الموت المغني الشعبي كالوشا يوم 18 أغسطس 2023 بحسب ما أعلنه مؤدي المهرجانات حمو بيكا، ونشر الأخير صورة كالوشا عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب: 'صدمة كبيرة علينا كلنا، انا لله وانا اليه راجعون'، وتابع حمو بيكا نعيه لكالوشا، وقال: 'وجعت قلوبنا عليك يابني اقسم بالله .. الله يرحمك يا كالوشا'.

كالوشا

وفاة أحمد قنديل

وفي يوم 3 يوليو 2023 توفى الفنان الشاب أحمد قنديل أحد أبطال الجزء الثاني من مسلسل الاختيار.

أعلن الفنان كريم عبد الجواد، خبر وفاة الفنان الشاب أحمد قنديل، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتب: إنا لله وإنا اليه راجعون، انتقل الي رحمه الله صديقي الغالي احمد قنديل'.

تخرج أحمد قنديل من المعهد العالي لفنون مسرحية وشارك في مسلسل الاختيار الجزء الثاني حيث آدى دور أحد شهداء الشرطة المصرية وهو الشهيد إسلام مشهور، كما شارك في مسلسل الزيبق وآدى دور ريعو.

أحمد قنديل

وفاة حمو بهريف

ورحل عن عالمنا الفنان الأسواني حمو بهريف يوم 24 مايو 2023 في حادث سير في إسنا على الطريق الصحراوي، حيث تصادمت سيارة نقل «تريلا» مع سيارة «ميكروباص».

وتوفى الفنان حمو بهريف واسمه الحقيقي محمد ربيع جمعة، عن عمر يناهز حوالي 27 عامًا، ونتج الحادث عن مصرعه، وإصابة 4 أشخاص.

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيس بوك لدفتر عزاء للفنان حمو بهريف حزنًا على وفاته، وكان قد تم إيداع المتوفي في مشرحة مستشفى طيبة التخصصي بمدينة إسنا، بجانب نقل المصابين لتلقي العلاج اللازم من الإصابات، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وفاة الفنان الأسواني حمو بهريف وفاة الفنان الأسواني حمو بهريف

وفاة شادن

وفي يوم 13 مايو 2023 توفيت الفنانة السودانية شادن إثر سقوط قذيفة على منزلها بأم درمان على خليفة حرب السودان.

كشفت مواقع سودانية عن مقتل الفنانة السودانية شادن في وقت مبكر من صباح السبت 13 مايو، على إثر الحرب القائمة في مدينة أم درمان السودانية.

تنبأت بوفاتها قبل يومين، حيث كتبت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتبت: ورب الكعبة معظم الناس على نفس الحالة ونحن مسجونين في بيوتنا 25 يوم، والناس قدامنا بتنهب ونحن بكل حسرة الدنيا بنتفرج.. نعم جيعانين وعايشين رعب خيالي، لكن شبعانين قيم وأخلاق، ولو متنا حنموت بكرامتنا وأخلاقنا وما حنقابل ربنا ونحن شايلين حق ما حقنا الموت محاصرنا من كل الجهات، حباب الموت بشرف وأخلاق ما يصح إلا الصحيح، ربنا يرفع البلا ويجيب الخير'.

الفنانة السودانية شادن