الموعد النهائي لشهادات الـ25% في البنك الأهلي وبنك مصر.. رسميًا

كشف كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، الموعد النهائي للعمل بشهادات الادخار ذات الفائدة 25% وآخر فرصة متاحة للعملاء من أجل شراء الشهادة.

موعد وقف العمل بشهادة الـ25% في البنك الأهلي

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إنّ آخر موعد لشراء الشهادات ذات فائدة الـ 25 % هو 31 يناير الجاري.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن حصيلة الشهادات في البنك الأهلي بلغت 285 مليار جنيه.

وأكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، أن 50 % من قيمة هذه الشهادات في البنك الأهلي نتيجة استعادة تحويلات داخلية أو من البنوك الأخرى أو تعديل للعملة الأجنبية.

واختتم يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، بالإشارة إلى أنه تمّ غلق الشهادات بعدما حققت أهدافها التي طرحت من أجلها.

بنك مصر يعلن موعد وقف العمل بشهادة الـ25%

من ناحيته، أكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وقف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% وعائد شهري 22.5% بنهاية يوم عمل الثلاثاء المقبل.

وأصدر بنك مصر، في وقت سابق، شهادة ادخارية جديدة مدتها سنة، بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 % يصرف شهرياً، وذلك اعتباراً من 4/01/2023.

الشهادة الادخارية

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين البالغين والقصر (مصريين وأجانب).

كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

الموعد النهائي لوقف بيع شهادات الـ 25% في البنك الأهلي وبنك مصر

الجيزة تحدد الموعد النهائي للاشتراك في مسابقة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

الزمالك يحدد الأربعاء الموعد النهائي لإجراء الانتخابات ويكشف حقيقة تعيين لجنة جديدة

هولندا ضد أمريكا في دور الـ16 بكأس العالم قطر 2022.. الموعد والتفاصيل

الكشف عن تفاصيل نهائي كأس الملك بين الهلال والفيحاء.. الموعد والملعب