النائب عمرو السنباطي يطالب بسرعة إنشاء مستشفى تخدم أهالي عزبة الهجانة

كشف النائب عمرو السنباطى، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، تفاصيل الاجتماع الذي جمعه ومحافظ القاهرة، خالد عبد العال، بمقر المحافظة، وحضور أعضاء مجلس النواب، وطالب السنباطي بحل أزمة منظومة القمامة على مستوى الجمهورية .

وقال السنباطي: 'لا يجب أن تستمر هذه الأزمة ونحن في عام 2021، والموضوع قتل بحثًا، ولا بد أن يبدأ العمل على قدم و ساق لتطبيق منظومة جديدة'.

وكشف السنباطي عن إجراء استطلاع رأي على السوشيال ميديا بخصوص عزبة الهجانة، وأظهرت نتائجه رغبة أهل العزبة تغيير اسمها لاسم 'حدائق مدينة نصر'، وأضاف: 'تحدثت في الأمر مع نائب المحافظ إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، واقترح السنباطي في حديثه مع إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية ان يكون هناك حديقة في المدخل، وتجميل المنطقة التي زارها الرئيس عبد الفتاح السيسي ' .

وطالب السنباطي بطرح بدائل على المواطنين فيما يخص المناطق السكنية التي تسعى الدولة لتطويرها قائلا: 'لا بد أن يكون هناك خيارات تعويضية سواء مالية أو بوحدة مماثلة'.

وأضاف: 'يجب أن يعلم المواطن إلى أين يتوجه'، وعن سوق 42 الحي السابع بمدينة نصر ، سأل السنباطي: 'هل البديل الوحيد فقط الهدم أم أنه يتم بحث أكثر من خيار آخر'.

وطالب النائب عمرو السنباطي بتلبية مطالب الأهالي التي ركزت على ضرورة ألا يتحرك أي منهم من سوق ٤٢ قبل تحديد مكان مماثل أو ورشة مماثلة للعمل، موضحا أن الأهالي لا يريدون أي تعويضات مادية، خاصة أنهم ظلوا في مكانهم أكثر من ٤٠ عامًا.

وطالب السنباطي بتطوير وتحديث المنظومة الخاصة بالإشارات، بما يجنبنا الحوادث التي يتعرض لها كبار السن وتؤدي للوفاة، مشيرا في هذا السياق بالتحديد إلى أن إشارة نادي هليوبوليس شهدت أكثر من حالة و فاة، بسبب منظومة إشارات المرور داعيا لمراعاة ذلك أثناء توسعة الطرق.

وطالب النائب عمرو السنباطي بضرورة إنشاء مستشفى لأهالي عزبة الهجانة، موضحا أنه يجب أن تكون في مقدمة الأولويات، لأنها تخدم ما يقرب من 3 ملايين نسمة، كما شدد على ضرورة الاهتمام بملف الارتقاء بخدمات أهالي الهجانة وعزبة العرب. .

و عرض السنباطي مشكلة عدم إنشاء مركز الشباب، قائلا: 'كان هناك قطعة أرض بعزبة العرب مخصصة من وزارة الشباب منذ أكثر من 5 سنوات، ولم يتخذ فيها أي إجراء تنفيذي حتى الآن'.

أشرف رشاد يكشف تفاصيل مبادرة «مستقبل وطن» لدعم أهالي عزبة الهجانة.. فيديو

«إسكان النواب» تجتمع مع الحكومة لمعرفة خططها بشأن مواجهة العشوائيات في الهجانة