الناقد كمال القاضي: ريهام حجاج أفضل ممثلة في رمضان 2024 وفريدة سيف النصر الأقل تأثيرًا.. خاص

كشف الناقد الفني كمال القاضي الأفضل والأسوأ في موسم مسلسلات رمضان 2024 بعد مرور أكثر من نصف رمضان، مشيرًا إلى أن ريهام حجاج هي الأفضل وفريدة سيف النصر الأقل تأثيرًا.

الأفضل في مسلسلات رمضان 2024

قال الناقد كمال القاضي في حديثه لموقع قناة صدى البلد، حول الأفضل في رمضان 2024: 'الأفضل مسلسل الحشاشين فهو الأضخم انتاجًا والأقوى من الناحية الإبداعية والفنية، غير أنه يُمثل النموذج الأمثل للدراما التاريخية ويمتيز بتقديم معالجة موضوعية ذات صله بالقضايا المُعاصرة الأشد خطورة كقضية الإرهاب ومحاولة المتاجره بالدين'.

مسلسل الحشاشين

وتابع: 'الممثل الأفضل خالد النبوي عن دورة في مسلسل إمبراطورية ميم فهو يمتلك الحضور والوعي بطبيعة الدور وأهميته وله خصوصية في الأداء ويشاركه أحمد داش في التميز كأحسن ممثل عن دوره في مسلسل مسار إجباري'.

واستكمل كمال القاضي حديثه، وقال: 'أفضل ممثله ريهام حجاج عن دورها في مسلسل صدفة لأنها قدمت شخصية استثنائية غير تقليدية ومختلفة عن أدوارها السابقة ويشاركها في التميز حلا شيحا التي قدمت دورًا متميزًا أيضًا في مسلسل إمبراطورية ميم أتسم أدائها فيه بالتلقائية والبساطة'.

ريهام حجاج

الأسوأ في رمضان 2024

وأضاف الناقد الفني أن الأسوأ في مسلسلات رمضان 2024: 'جاء على النقيض من التميز مسلسل العتاولة فلم يقدم جديدًا يذكر على مستوى الموضوع، بل على العكس قدم صورة مكررة للبلطجة والعدوان بدون مبررات درامية مقنعة'.

مسلسل العتاولة أحمد السقا

وأردف: 'أتصور أن طارق لطفي وهو ممثل متمرس وقوي قد ظلم نفسه بالدور الذي قدمه، أما أحمد السقا فلم يتخلى عن نمطيته وبالفعل لم يحمل دوره أي اختلاف عن أدواره السابقة'.

واختتم حديثه، وال: 'أما الممثله الأقل تأثيرًا فهي فريده سيف النصر التي انحصر دورها في الشكل الكاريكاتيري لدور المعلمة بدون أدنى محاوله للإضافة'.