النسيب الردي.. قصة شاب فيومي اتفق مع مسجلين خطر لسرقة شقة زوج شقيقته

بمجرد علمه بتحصيل زوج شقيقته لمبلغ مالي كبير من نشاطه التجاري، لم يهدأ لعاطل بالفيوم بال، فظل الشاب طيلة أيام لا يسيطر على ذهنه سوى فكرة واحدة هي: كيف يستولى على ذلك المبلغ أو على الأقل جزء منه؟ .

جريمة سرقة على طريقة الأفلام، شهدها مركز أبشواي بالفيوم، أقدم فيها شاب عاطل على الاتفاق مع 7 أشخاص من بينهم 3 مسجلين خطر على حيلة تمكنهم من الدخول إلى شقة زوج شقيقته والاستيلاء على حصيلة تعبه وعرقه.

بلاغ بالسرقة

تلقى مركزشرطة ‎إبشواى بالفيوم، بلاغاً من شخص بأنه حال تواجده بمسكنه برفقة أسرته فوجئ بقيام عدد 8 أشخاص (مجهولين له'أحدهم يرتدى ملابس أميرية') بالحضور لمسكنه بزعم تفتيش المسكن بحثاً عن أسلحة نارية والتعدى عليه والاستيلاء على (مبلغ مالى-كمية من المشغولات الذهبية) من داخل المسكن.

التقنيات الحديثة تكشف السر

‏عقب تقنين الاجراءات بمشاركة قطاع الأمن العام ومديريات أمن (القاهرة – الجيزة - الفيوم)وإستخدام التقنيات الفنية الحديثة تم تحديد أماكنهم وإستهدافهم وضبطهم، تبين أنهم (عدد 8 أشخاص 'أحدهم شقيق زوجة المجنى عليه ' - لثلاثة منهم معلومات جنائية- مقيمون بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة).

‏وعُثر بحوزتهم على (جزء من المبلغ المالى المستولى عليه - المشغولات الذهبية 'المستولى عليهم'- ملابس أميرية- جهاز كشف عن المعادن 'يشبه الجهاز اللاسلكى'- طبنجة صوت- طلقتى خرطوش - سيارتين ملاكى) المستخدمين فى الواقعة.

‏بمواجهتهم قرر أحدهم 'شقيق زوجة المجني عليه' أنه نظراً لعلمه باحتفاظ المجنى عليه بمبلغ مالي بمحل سكنه، إتفق مع باقى المتهمين على إرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

عقوبة انتحال صفة ضابط

ووضع قانون العقوبات إطاراً  التجريمي لجريمة التداخل في وظيفة عامة ونشر أخبار كاذبة، اللاتي نسبتهما التحقيقات للقريشي.

تنص المادة 155 من قانون العقوبات علي أن'كل من تداخل في وظيفة من الوظائف العمومية ملكية كانت أو عسكرية من غير أن تكون له صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك أو أجرى عملاً من مقتضيات إحدى هذه الوظائف يعاقب بالحبس.

ووفقاً للمادة ١٨من قانون العقوبات فإن عقوبة الحبس تتمضن وضع المحكوم عليه في أحد السجون المركزية أو العمومية المدة المحكوم بها عليه ولا يجوز أن تنقص هذه المدة عن أربع وعشرين ساعة ولا أن تزيد على ثلاث سنين إلا في الأحوال الخصوصية المنصوص عليها قانونا.

 

حبس المتهم بانتحال صفة موظف حكومي للنصب على المواطنين بوسط القاهرة

القبض على المتهمين بسرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة سكنية بالقاهرة

تفاصيل فيديو تضرر سيدة من شخص هددها بانتحال صفة ضابط شرطة