النصر ضد اتحاد جدة.. مواجهة خاصة بين رونالدو وحجازي

تجذب مباراة النصر ضد اتحاد جدة، اليوم الخميس، على ستاد الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر السعودي، اهتمام عشاق كرة القدم حول العالم.

وتكتسب مواجهة الليلة بين النصر ضد اتحاد جدة أهمية كبرى لدى محبي كرة القدم، نظرا لتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس قائمة النصر لمواجهة العميد والذي يضم بين صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد.

يدخل النصر متصدر الدوري السعودي في موسمه الحالي برصيد 33 نقطة، مباراة اليوم بمعنويات عالية نظرًا لوجود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يخوض ثاني مبارياته بقميص النصر، بعدما شارك أساسيا في الفوز على الاتفاق بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري السعودي للمحترفين.

على الجانب الآخر يتسلح اتحاد جدة الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي برصيد 31 نقطة، بنجومه ومحترفيه على رأسهم الثنائي المصري طارق حامد وأحمد حجازي، الذي تعد مواجهة رونالدو بالنسبة له خاصة واستثنائية.

وتكتسب مواجهة النصر ضد اتحاد جدة أهمية خاصة من عدة وجوه وهو ما نبرزه في النقاط التالية:

مباراة ثأر حجازي من رونالدو

تشهد مباراة النصر ضد الاتحاد صراعا ثنائيا بين المصري أحمد حجازي مدافع 'العميد' وكريستيانو رونالدو نجم 'العالمي' الجديد.

وصرح حجازي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة بأن الاتحاد سيواجه 11 لاعبا وليس كريستيانو رونالدو فقط، موضحا أن الفريق سيبذل كل ما لديه من أجل إيقاف النجم البرتغالي.

وواجه حجازي رونالدو مرة واحدة فقط، تعود إلى عام 2018، في إطار استعدادات منتخبي مصر والبرتغال للمشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا.

نجح وقتها رونالدو في الهروب من رقابة حجازي وسجل هدفين في الوقت بدل الضائع، قاد بهما البرتغال لقلب الطاولة على مصر والفوز بنتيجة 2-1 بعد تقدم الفراعنة بهدف لمحمد صلاح.

النصر يسعى لتحطيم لعنة الاتحاد

يلاقي فريق النصر لعنة قوية أمام الاتحاد تتمثل في عدم تحقيق أي فوز ضد 'العميد' منذ عام 2018 بكل البطولات والمسابقات.

ويعود آخر فوز حققه النصر ضد الاتحاد إلى ديسمبر 2018، عندما انتصر بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

ولعب بعدها النصر ضد الاتحاد 9 مرات، حيث حقق 'العميد' 5 انتصارات مقابل 4 تعادلات.

وكان الفوز الأخير الذي حققه الاتحاد ضد النصر خلال الدور الثاني من الموسم الماضي، عندما انتصر عليه بثلاثية دون رد.

مواجهة خاصة بين حمدالله وجماهير النصر

يعد المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم الاتحاد، العدو الأول لجماهير النصر، بسبب النزاعات القضائية بين الطرفين والطريقة التي رحل بها عن الفريق.

مباراة النصر والتعاون فى الدورى السعودي مباراة النصر والتعاون فى الدورى السعودي

رحل حمدالله عن النصر بفسخ عقده في نهاية عام 2021، ثم انضم للاتحاد مجانا في يناير 2022، وهو ما دفع النصر للتقدم بشكوى رسمية ضد اللاعب ومطالبته برد الشرط الجزائي في عقده البالغ 84 مليون ريال.

وتعرض حمدالله للإيقاف مع بداية الموسم قبل أن يعود للمشاركة بشكل طبيعي، ولكن ذلك لن يمنع جماهير النصر من مهاجمته في المدرجات.

صراع اللقب الأول لكلا المدربين

تشهد مباراة النصر والاتحاد صراعا خاصا بين الفرنسي رودي جارسيا مدرب 'العالمي'، والبرتغالي نونو سانتو المدير الفني لـ'العميد'.

يسعى جارسيا لتحقيق الفوز والتأهل للنهائي من أجل معانقة اللقب الأول مع النصر، وهو نفس الحال مع نونو سانتو، لذا فمن المنتظر أن تشهد المباراة حربا تكتيكية كبيرة بين الطرفين.

صراع خاص بين طارق حامد وتاليسكا

يعول نونو سانتو على القدرات البدنية الهائلة التي يمتلكها لاعبه المصري طارق حامد في وسط الملعب، حيث دائما ما يكون العامل الأساسي في مراقبة صناع اللعب وإجهاض هجمات المنافس.

ومن المتوقع أن يشهد الكلاسيكو صراعا خاصا بين طارق حامد والبرازيلي أندرسون تاليسكا نجم النصر، والذي يعتمد عليه جارسيا في التحكم في رتم اللعب بداية من الثلث الأخير من الملعب والنزول إلى الوسط.

اتحاد جدة يتصدر الدوري السعودي مؤقتا بفوز على الفيحاء

أحمد حجازي: رونالدو إضافة للدوري السعودي وقادرون على تخطي النصر

رونالدو مهدد بالإيقاف لأكثر من شهر بسبب يوفنتوس

من هو أوجستين روسي زميل رونالدو الجديد في النصر السعودي؟

مدرب النصر يتحدث عن كيفية مواجهة الخصوم لكريستيانو رونالدو