هدوء يسبق العاصفة.. النفط يتراجع للأسبوع الثاني وسط توترات في الأسواق العالمية

واصل النفط العالمي خسارته الأسبوعية الثانية على التوالي، بعد أن أغلق خام برنت عند تسوية التعاملات اليوم الجمعة، بانخفاض بقيمة 2.16 دولار.

وسجل خام برنت عند التسوية اليوم السبت 18 نوفمبر، نحو 87.62 دولار للبرميل، بتراجع بقيمة 2.4%، بينما بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 80.08 دولار للبرميل متراجعا 1.56 دولار تمثل 1.9%.

ليست الخسارة الأولى

لم تكن خسارة النفط هذا الأسبوع هى الأولى، حيث تراجعت أسعار النفط، الأسبوع الماضي لتوقف بذلك سلسلة مكاسب دامت لثلاثة أسابيع متتالية، حيث أغلقت عند التسوية على انخفاض بنسبة 2.62% مستقرة عند 95.99 دولارًا للبرميل.

أسعار-النفط-3 أسعار-النفط-3

خسارة يسبقها ارتفاع متوقع

انخفاض سعر النفط على المستوى العالمي قد يكون هبوط يليه ارتفاع كبير في أسعار النفط العالمي، خاصة مع قرار الاتحاد الأوروبي بحظر النفط الروسي، من بداية 5 ديسمبر القادم، في إطار العقوبات الاقتصادية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على موسكو، والتي بدأت مع بداية الصراع الروسي الأوكراني.

براميل النفط براميل النفط

وتوقع بنك التسوية الدولي في تقرير، أن قرار الاتحاد الأوروبي في حظر النفط الذي من المقرر، تطبيقه من بداية 5 ديسمبر المقبل، فإن سوق النفط العالمي سيشهد ارتفاع مستمر في الأسعار، مع ارتفاع معدلات التضخم خاصة في أوروبا.

وتوقع موقع فيتش سوليوشنز الاقتصادي المختص في أسعار النفط والغاز وصول متوسط سعر خام برنت إلى 102 دولار هذا العام، ثم ينخفض إلى 95 دولارًا في عام 2023 ثم عند 85 دولارًا في عام 2026

تراجع أسعار النفط العالمي.. خام برنت يخسر 1.56 دولار

نفط موسكو.. شريان أوروبا المعرض للخطر في ديسمبر