النقل تستجيب للنواب بتفعيل زر استغاثة بجميع رحلات أوبر وكريم

استجابت المهندسة حنان عبد الواحد، ممثل جهاز النقل بوزارة النقل والمواصلات، لمطالب رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، بتفعيل زر استغاثة أو طلب مساعدة، في الأبلكيشن sos حتي يلجأ إليها الركاب حال حدوث أي طارئ في شركات النقل الذكي، وتتم الاستجابة في غرفة عمليات الشركة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، أثناء مناقشة تأمين رحلات النقل الذكي، بحضور ممثلين عن أوبر وكريم.

وأكدت ممثل وزارة النقل، أن الشركات متعاونة مع الوزارة وأن أي إجراء يصب في مصلحة أمان الراكب والمواطن سيتم تنفيذها، حرصا على تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة.

وطالب النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بتفعيل آليات متابعة لجميع مستقلي السيارات التابعة لشركات ركاب النقل الذكي أوبر وكريم، وغيرهم من الشركات بما يحقق الضمانات الكاملة لعوامل الأمان الخاصة بمستخدمي هذه الشركات.

وشدد على ضرورة تفعيل زر استغاثة أو طلب مساعدة، حتى يتم السيطرة علي أي خروقات من الممكن أن تحدث من الكابتن أو الركاب على حد سواء.

وقال: لجنة الاتصالات داعمة لجميع الاستثمارات في مصر ولشركات النقل الذكي والتكنولوجي، وكذلك لجميع الكباتن والسائقين العاملين في هذه الشركات الملتزمين، لأنهم أبناء مصر.

وقال رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب: ما حدث في واقعة فتاة الشروق يدق ناقوس الخطر.