النقل تكشف تفاصيل واقعة «إنقاذ أب لأبنته أسفل القطار» : «خالف تعليمات السلامة والأمان»

كشفت وزارة النقل عن ملابسات واقعة الفيديو المتداول لمواطن يحتضن إبنته بين رصيف السكة الحديد وأحد قطارات البضائع بمحطة الإسماعيلية.

وأوضحت النقل أنه بمراجعة وتفريغ الكاميرات الخاصة بمحطة الاسماعيلية للسكك الحديدية للوقوف على ملابسات الواقعة تبين ، أن المواطن كان يستقل قطار الركاب رقم 286 القادم من بورسعيد الى الاسماعيلية والذي توقف بمحطة الاسماعيلية بالرصيف رقم 1

 وأشارت إلى انه بدلا من أن ينزل الاب من باب القطار المخصص لنزول الركاب على رصيف 1 للوصول إلى رصيف رقم 2 عبر النفق الموجود بين الرصيفين ، قام بالخروج من الباب المخالف للقطار 286 ليعبر عبر فواصل عربات أحد قطارات البضائع المخزنة على رصيف رقم 2 مخالفا بذلك تعليمات السلامة والأمان الخاصة بركوب قطارات السكة الحديد .

▪موضحة انه اثناء عبوره بين فواصل عربات قطار البضائع وقعت ابنته بين الرصيف وقطار البضائع فقام الأب بالنزول لمساعدة ابنته للصعود الى الرصيف وتصادف تحرك قطار البضائع في ذلك الوقت .

▪وأهابت وزارة النقل بالمواطنين باتباع تعليمات السلامة والامان عند استخدام هذا المرفق الحيوى الذي ينقل ملايين الركاب سنويا حفاظا على سلامتهم وارواحهم والعبور من الاماكن المخصصة لذلك ( كباري مشاة- أنفاق) عند استخدام مرفق السكة الحديد وعدم العبور من الأماكن غير المخصصة لذلك.

وكانت لجنة من مهندسي هيئة السكة الحديد، تفقدت محطة قطار الإسماعيلية، بعد حادث نجاة الأب وابنته من الموت المحقق تحت عجلات القطار، وتم تفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الحادث.

وأكد مصدر مسئول بمحطة قطار الإسماعيلية، أنه سيتم تغريم الأب ٥٠ جنيها، بعدما أكدت التسجيلات إهماله وتعريض حياته وحياة ابنته للخطر بعد تجاهل استخدام النفق للوصول إلى الرصيف والقفز بين الأرصفة لاستقلال قطار القاهرة.

وأكد المصدر أن القرار جاء نتيجة تداول فيديو يوضح نجاة أب وابنته من الموت المحقق دهسا تحت عجلات القطار، مشيرا إلى أن هناك حزمة من القرارات سيتم الإعلان عنها لاحقا ضد السلوكيات الخاطئة التي قد تعرض حياة المواطنين للخطر أثناء التردد على محطات السكك الحديدية.

وكان نشطاء السوشيال ميديا قد تداولوا أمس فيديو لأب يحتضن ابنته أسفل عجلات القطار لحمايتها وإنقاذها من الموت.

وكشف محمد أشرف، مصور فيديو احتضان الاب لابنته تفاصيل الواقعة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد.

وقال أشرف «الموقف يقطع القلب، وشعرت بشلل لمدة ساعة بعد الواقعة»، مردفا «الأب وابنته كانا يحاولان العبور من أسفل قطار البضائع الذي ظهر في الفيديو قبل أن يتحرك بشكل مفاجئ».

وتابع «كنا مستقلين قطار متجه إلى القاهرة وحينما سمعنا أصوات الصراخ تحركنا وشاهدنا الأب وهو يحتضن ابنته وردود أفعال الحاضرين تراوحت ما بين الدعاء وقراءة القرآن والصراخ».

مشيرا إلى أن الأب كان هادئ بعد الواقعة وقال الحمد لله بنتي اتكتبلها عمر جديد»، معلقا «أكيد الأب قريب من ربنا.

https://www.facebook.com/watch/?ref=external&v=1060554630965063