بشرى سارة.. الهجرة توافق على كافة طلبات المتقدمين لطلب تسوية موقفها التجنيدي بالخارج 

وافقت الدكتورة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على كافة الحالات التي تقدمت بطلب تسوية موقفها التجنيدي، ضمن مبادرة التسوية التجنيدية للمصريين بالخارج، استجابة لتلبية احتياجات المصريين بالخارج.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها منذ قليل؛ بأنه تمت الموافقة على كافة الحالات التي تقدمت بطلب تسوية موقفها التجنيدي، ضمن مبادرة التسوية التجنيدية للمصريين بالخارج، عدا حالتين فقط، وتتعلق الحالة الأولى بالمتواجدين داخل أرض الوطن وليس لهم تحركات نهائيا، أما الحالة الثانية، فتخص الأشخاص الذين تقدموا للتجنيد ولم يستكملوا الإجراءات، أو تخلفوا عن الترحيل.

وأشار البيان إلى أنه جار المتابعة مع وزارتي 'الدفاع والخارجية' بشأن تسهيل كافة الإجراءات للمتقدمين للمبادرة وسنوافيكم بكافة المستجدات بهذا الشأن.

مبادرة التسوية التجنيدية للمصريين بالخارج

مبادرة التسوية التجنيدية هي نتيجة تعاون مثمر بين وزارات الهجرة والخارجية والدفاع والداخلية، لتسوية الحالة التجنيدية للمصريين الدارسين بالخارج، من سن 19 إلى 30 سنة، وقد أحدثت أثرًا جيدًا جدًّا لدى الشباب الذين استفادوا بها... التفاصيل تسردها السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، في هذا الفيديو. شاهد الآن!