الهلال السعودي يعلن إصابة نيمار بالرباط الصليبي

أعلن نادي الهلال السعودي، إصابةالدولي البرازيلي  نيمار مهاجم الفريق، بالرباط الصليبي ،خلال مواجهة أوروجواي التي إقيمت صباح اليوم الأربعاء، في الجولة الرابعة المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكتب نادي الهلال السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»:«أوضحت الفحوص الطبية تعرّض لاعب ‎كبير آسيا نيمار جونيور لقطع في الرباط الصليبي والغضروف».

وسادت حالة من الحزن لدي جماهير الكرة الهندية، بعد تعرض الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق الهلال السعودي، للإصابة خلال مباراة منتخب بلاده أمام أوروجواي ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

حالة الحزن التي انتشرت بين جماهير الهندية بسبب، غياب نيمار عن مباراة الهلال السعودي ومومباي سيتي الهندي، ضمن بطولة دوري أبطال آسيا، وسرعان ما تصدر نيمار حديث مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الهندية.

حيث وصف موقع « 90 ستوبيج» الهندي عبر صحفته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، إصابة نيمار، بالضربة القوية مع منتخب بلاده، لذلك فإن مسألة لعبه ضد مومباي سيتي ستكون محل شك خلال الأيام القادمة.

في المقابل تمني موقع «إنديا فوتبول» التعافي والشفاء للنجم البرازيلي نيمار، حتى يلحق بمباراة فريقه الهلال ضد مومباي سيتي، ثم يتمكن من السفر إلى الهند لرؤية الجماهير الهندية النجم البرازيلي.

فيما قال موقع «فوتبول دوج أوت» عن إصابة نيمار: «الكل يدعو ويصلي من أجل تعافي وشفاء نيمار، خاصة أولئك الذين اشتروا تذاكر مباراة مومباي سيتي والهلال في الهند، حتى يشاهدون النجم البرازيلي من داخل الملعب».

فيما نشر أحد الجماهير الهندية عبر موقع «إكس»، «نيمار أصيب؟ لا»، في إشارة إلى صدمته وحزنه بعد إصابة نيمار وإمكانية غيابه عن الملاعب لفترة، مما يعني ذلك عدم تمكنه من السفر مع بعثة فريقه الهلال لمواجهة مومباي سيتي وتضاعف فرص عدم حضوره إلى الهند مع بعثة الهلال، وسط خيبة أمل من جانب أنصار نادي مومباي سيتي ومحبي النجم البرازيلي داخل الهند،بعدما  أبدت سعادتها في وقت سابق فور وقوع فريق مومباي سيتي مع الهلال في نفس المجموعة، لتبدي سعادة كبيرة بإمكانية سفر نيمار إلى الهند.

ومن المقرر أن يلتقي فريق الهلال منافسه مومباي سيتي في الرياض، يوم 23 أكتوبر، ضمن منافسات مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا، وبعدها سيواجه نفس الفريق في الهند، يوم 6 نوفمبر، ضمن الجولة الرابعة من المجموعات، لذلك فإن نيمار قد يغيب عن المباراتين في حال استمرار إصابته.

نيمار يوجه رسالة لجماهير الهلال السعودي بعد إصابته أمام أوروجواي

قال البرازيلي نيمار لاعب الهلال السعودي، أنه تعرض لإصابة قوية خلال لقاء منتخب بلاده ومضيفه أوروجواي، التي أقيمت فجر اليوم الأربعاء، في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وكتب نيمار  عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» بعد إصابته: «الرب أعلم بكل شيء، كل الشرف وكل المجد سيكون لك دائما ربي ومهما كان الأمر، لدي إيمان».

تتابع جماهير الهلال السعودي بترقب تطورات إصابة نيمار دا سيلفا، نجم الفريق، الذي تعرؤض لإصابة قوية خلال مباراة منتخب بلاده البرازيل ضد أوروجواي في تصفيات كأس العالم 2026.

وكشف رودريجو لاسمار، طبيب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، الأربعاء، أنهم سيفحصون إصابة نيمار دا سيلفا نجم منتخب بلاده وفريق الهلال السعودي، مرة أخرى خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل التشخيص النهائي، وذلك نقلًا عن صحيفة «الرياضية السعودية».

تطورات إصابة نيمار

وأوضح طبيب المنتخب البرازيلي في تصريحات لوسائل الإعلام أنهم يراقبون إصابة نيمار التي أجبرته على مغادرة الملعب متأثرًا بآلامها خلال لقاء منتخب بلاده أمام أوروجواي، فجر الأربعاء ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وقال رودريجو لاسمار في تصريحات إعلامية، الأربعاء: «لقد أجرينا الفحوصات كافة لنيمار، لكن يجب أن نكررها في الساعات القليلة المقبلة، وخلال 24 ساعة سنعرف كيفية استجابة ركبته ومدى تورم مكان الإصابة وحجمها بالتفصيل، ثم يوضح الكشف النهائي بالأشعة التشخيص الحاسم والفاصل».

وأضاف طبيب منتخب البرازيل: «يجب أن ننتظر نتائج الفحوصات النهائية بهدوء، وبعدها سيتم تقييمها وإخبار وسائل الإعلام بحجم الإصابة ومدة غياب نيمار عن الملاعب بشكل مفصل ومحدد».

وبحسب موقع «سعودي سبورت»، فإن التشخيص المبدئي الذي تم تداوله في الإعلام البرازيلي، أكد إصابة النجم البرازيلي بالرباط الصليبي، وانتهاء موسمه بشكل رسمي، حيث ينتظر الجهاز الطبي للمنتخب البرازيلي نتائج الأشعات من أجل الإعلان عن الإصابة.

غياب نيمار عن قمة مرتقبة

وأيًا كانت نتيجة الفحوصات‘ فإنه من المؤكد أن يغيب نيمار عن مباراة الهلال والأهلي المرتقبة في قمة مواجهات الجولة الحادية عشر من الدوري السعودي.

وهذه المباراة مقررة يوم 27 أكتوبر أي بعد أقل من 10 أيام من الآن، ومع إصابة نيمار القوية سيجد صعوبة بالغة في خوض اللقاء.

وتلقت جماهير الهلال السعودي صدمة قوية، وذلك بعدما تعرض النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب الهلال، لإصابة قوية خلال مباراة منتخب بلاده البرازيل ضد أوروجواي في تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أمريكا الجنوبية، خرج على إثرها مصابًا ولم يكمل اللقاء.

وغادر نيمار ملعب اللقاء وهو لا يستطع السير على قدميه، وخرج من اللعب وهو يسير على عكازين، ما يؤشر على صعوبة الإصابة التي لحقت به، والتي قد تبعده عن الملاعب لفترة ليست بالقصيرة.

يأتي ذلك في وقتٍ يمتلك نيمار سجلًا سيئًا من الإصابات، حيث أبعدته الإصابة في مرات عديدة عن المشاركة لفترا طويلة.