لعنة الإصابات صداع في رأس دياز والهلال السعودي قبل كأس العالم للأندية

تنتظر الجماهير مشاركة فريق الهلال السعودي في بطولة كأس العالم للأندية 2023 والتي تقام في المغرب خلال الفترة من 1 و11 فبراير المُقبل، بشوق كبير، لرؤية الزعيم يصول ويجول في البطولة العالمية الكبرى على صعيد الأندية.

ويتواجد الهلال في البطولة، بعدما ترشح من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نظرا لعدم انتهاء منافسات دوري أبطال آسيا الخاصة بالموسم الماضي حتى موعد مونديال الأندية.

وتؤرق الغيابات الهلال قبل شهر واحد تقريبا من خوض البطولة المُرتقبة، ولكن الأزمة تكمن في مركز الظهير الأيسر.

يعاني الهلال من لعنة الإصابات منذ فترة طويلة بمركز الظهير الأيسر، حيث تعرض ياسر الشهراني للإصابة خلال مشاركته مع المنتخب السعودي ضد الأرجنتين في الجولة الأولى من كأس العالم 2022 بقطر.

فريق الهلال السعودي

ويعاني ناصر الدوسري من حالة إجهاد ولا يشارك بشكل منتظم في التشكيلة الأساسية مع الهلال، وهو ما دفع المدرب الأرجنتيني رامون دياز بإشراك حمد اليامي خلال تعادل الفريق مع الرائد، بنتيجة 1-1، مساء الثلاثاء، في الدوري السعودي.

ويسيطر الخوف والقلق على دياز الذي أكد عقب مباراة الرائد أن 'حمد اليامي هو الآخر لم يتعافى بشكل كامل من إصابته الأخيرة، إلى جانب أن دياز لا يرغب في الاعتماد على اليامي وظهر ذلك في مختلف المباريات الماضية، حيث دائما ما كان يفضل اللعب بالدوسري أو الشهراني.

الهلال السعودي

في سياق متصل كشفت تقارير صحفية سعودية عن طلب دياز من إدارة نادي الهلال التواصل مع نظيرتها في الاتفاق، بشأن قطع إعارة الظهير الأيسر عبدالرحمن العبيد على أن يعود لفريقه خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

من جانبها أكدت إدارة نادي الاتفاق تمسكها باستمرار لاعبه حتى نهاية فترة الإعارة في الصيف المُقبل، وهو ما يمثل صدمة قوية لدياز.

فريق الهلال السعودي

حال استمرار الوضع على هذا النحو، ربما يضطر دياز لتغيير خطة الهلال عن طريق اللعب بـ3 مدافعين والاعتماد على 5 لاعبين في وسط الملعب، لتتحول الطريقة إلى 3-5-2، لمعالجة أزمة الظهير الأيسر، أو ربما يقوم دياز بتوظيف جديد لأحد اللاعبين من أجل سد هذه الخانة أو تصعيد أحد الشباب مثل معاذ فقيهي.

صدمة في الهلال السعودي بسبب ياسر الشهراني

ريال بيتيس الإسباني يصف الهلال السعودي بـ«كبير آسيا»