الهلال يطالب «الكاف» بإقامة مباراة الأهلي بدون جماهير.. ويهدد بالتصعيد إلى «الفيفا»

طالب نادي الهلال الاتحاد الأفريقي 'الكاف' لعب مباراة الأهلي بدون جمهور، وذلك خلال بيان رسمي صادر على النادي، حول المباراة المرتقبة في ختام دور المجموعات، والمقررة يوم السبت المقبل.

وقال الهلال، في بيانه، إن الاتحاد الأفريقي تجاهل خطاباته الخاص الثلاث الخاصة بالمباراة، مقدمًا اقتراحًا إقامة المباراة بدون جمهور، أو اللعب في حضور عدد محدد من الجماهير، وذلك في ظل ما اعتبره 'الجو المشحون بخطابات الكراهية والعنصرية من جماهير الأهلي'، حسب رأيه.

كما طالب الهلال بتطبيق المادة 24 والتي تقر على أحقية الفريق بنسبة 5% من سعة الاستاد لجمهوره، وذلك حال إقامة المباراة بسعة جماهيرية كاملة.

وهدد الهلال بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم حال لم يرد 'الكاف' على خطاباته، خاصة في ظل الأجواء المشحونة بحسب البيان، قبل المباراة.

الأهلي ضد الهلال السوداني

ويلتقي الأهلي ضد الهلال السوداني، يوم السبت 1 أبريل، في ختام دور المجموعات من المجموعة الثانية من دوري أبطال أفريقيا.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن جاهزية استاد القاهرة الدولى لاستضافة المباراة المصيرية بين فريقى الأهلي والهلال السوداني، في الجولة السادسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها مارس الجارى.

ووجه وزير الرياضة الإدارة التنفيذية لهيئة الاستاد باتخاذ كل ما يلزم لاستعداد الملعب الرئيسى بالاستاد لإمكانية إقامة مباراة النادى الأهلى أمام الهلال السودانى حال طلب مجلس إدارة النادى ذلك الأخر لاسيما أن ستشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً لمؤازرة الفريق.

أعرب وزير الرياضة عن الدعم المقدم لكل الأندية الرياضية المشاركة فى مختلف البطولات القارية والدولية بوصفها تمثل مصر فى تلك المنافسات، متميناً التوفيق للنادى الأهلى فى مباراته المقبلة والتأهل للأدوار التالية للبطولة.

وبدوره، أعلن الأهلي الحصول على الموافقة الأمنية على حضور 50 ألف مشجع لمباراة الأهلي ضد الهلال، موجهًا الشكر لوزارة الداخلية.

ويحتاج المارد الأحمر للانتصار بهدف مقابل لا شيء أو بفارق هدفين حال تلقي شباكه هدفًا، وذلك للعبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، خلف صن داونز الجنوب أفريقي المتصدر برصيد 11 نقطة، ثم الهلال السوداني صاحب الوصافة برصيد 10 نقاط، فيما يتذيل القطن الكاميروني ترتيب المجموعة من دون رصيد من النقاط.

رسميًا.. استاد القاهرة يستضيف مباراة الأهلي والهلال السوداني

إعلان ترويجي لطاهر محمد طاهر يثير الجدل بين جمهور الأهلي

الهلال السوداني يخوض بروفة أخيرة قبل مواجهة الأهلي الحاسمة

شكوى عاجلة من الهلال السوداني قبل مباراة الحسم ضد الأهلي