الوداع الأخير.. جثمان الملكة إليزابيث ينتقل من باكنجهام إلى كنيسة ويستمنستر

نُقل جثمان ملكة بريطانيا الراحلة، إليزابيث الثانية، اليوم الأربعاء، من قصر باكنجهام إلى كنيسة ويستمنستر وسط لندن.

نعش الملكة الراحلة

ورافق أفراد الأسرة المالكة جثمان الملكة إلى كنيسة ويستمنستر. وحملت عربة عسكرية نعش الملكة الراحلة من مقر إقامتها في قصر باكنجهام إلى قصر وستمنستر الذي يضم غرفتي البرلمان.

وفي وقت سابق، احتشد مئات الآلاف من البريطانيين ينتظرون الوداع وإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الملكة إليزابيث، الذي وصل إلى قصر باكنجهام الملكي في لندن، مساء الثلاثاء قادمًا من أسكتلندا.

سير النعش في شوارع لندن

وسار خلف النعش الملك تشارلز الثالث وأفراد أسرته، وقطع الموكب أشهر شوارع لندن ومعالمها، وفق ما أوردت «العربية. نت».

ومع وصول النعش إلى قصر وستمنستر، بدأت فرقة من الحرس الملكي بإطلاق قذائف مدفعية بحديقة (هايد بارك)، بينما أطلق برج ساعة (بيج بن)، الذي يعلو مبنى البرلمان أجراسه إيذانا بوصول جثمان الملكة الراحلة والذي وضع على منصة مرتفعة ملفوفا بعلم التاج الإمبراطوري.

الوداع الأخير

وشهدت العاصمة لندن لمئات الآلاف من المواطنين لمشاهدة هذه المراسم وإمكانية مشاهدة النعش داخل القصر، حيث سمحت الأسرة المالكة للزوار بإلقاء النظرة الأخيرة على الملكة.

وسيستمر عرض نعش الملكة في قصر وستمنستر ودخول الزوار إلى يوم الأحد المقبل، ليتم في اليوم التالي تجهيز الجثمان لمراسم الدفن الرسمية، والتي ستبدأ بقداس ديني في دير (وستمنستر) وتنتهي في المقبرة الملكية بقصر (ويندسور) غرب لندن بحضور عدد كبير من زعماء الدول وممثلي الحكومات.

جثمان الملكة إليزابيث جثمان الملكة إليزابيث

الملك تشارلز يخلف والدته

وتوفيت الملكة إليزابيث، يوم الخميس الماضي، عن عمر ناهز 96 عامًا بقصر بالمورال في أسكتلندا، وخلفها ابنها تشارلز الثالث، الذي عين بدوره نجله الأمير ويليام وليًا للعهد؛ ومنحه لقب أمير ويلز ودوق كورنوال.

وصول نعش الملكة إليزابيث الثانية لمدينة لندن استعدادا للجنازة الرسمية

بسبب جنازة الملكة إليزابيث.. تأجيل مباراة أرسنال وأيندهوفن بالدوري الأوروبي