الوطنية للانتخابات تكشف تفاصيل اليوم الأول لفتح باب الترشح بالاستحقاق الرئاسي

أعلن المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس لجنة تلقى طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، أنه تم فتح باب تلقي طلبات المرشحين اليوم، مشيرا إلى أنه لم يتقدم أحد من بين المرشحين المحتملين للتقدم بأوراقه حتى الآن.

وأضاف مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، أن اليوم أول أيام عمل لجنة تلقى طلبات ترشح الانتخابات الرئاسية، وأن اللجنة تشترط على المرشح التقدم بكافة المستندات التى نصت عليها، ولايجوز تأجيل التقدم بالتزكيات التى حصل عليها المرشح الرئاسي المحتمل من قبل مجلس النواب أو 25 ألف توكيل من المواطنين.

وأكد بندارى أن لجنة تلقى الأوراق جاهزة بالماسحات الضوئية لعد التوكيلات التى سيتقدم بها المرشحين لتأكد من صحتها وعددها، ومن المقرر أن يحصل كل مرشح على رمز انتخابى وان حجز الرموز بأسبقية التقدم بالأوراق، موضحا أنه بالنسبة للكشف الطبي تم التنسيق مع وزارة الصحة وتحديد 3 مستفيات للكشف الطبي بمعرفه المجالس الطبية المتخصصة .

ولفت إلى أن طالب الترشح يقوم بتقديم مستنداته ويتم فحص التوكيلات من الماسحات الضوئية للتاكد من صحتها او فحص التزكيات من قبل الامانة العامة لمجلس النواب للتأكد من صحتها .

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت الجدول الزمني بإجراءات ومواعيد الانتخابات الرئاسية، والذي تضمن فتح باب الترشح يوم 5 أكتوبر ولمدة عشرة أيام تنتهي في 14 أكتوبر، على أن تجري عملية الاقتراع للمصريين في الخارج ايام 1و2و3 ديسمبر بالداخل ايام 10و11و12 ديسمبر.