الوطنية للانتخابات: نسبة المشاركة في الاستحقاق الرئاسي الأعلى بالتاريخ

أعلن المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، موضحا أن عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين 67 مليون و32 ألف و437 ناخبا.

وأضاف حازم بدوي في مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية 2024، أن نتيجة فرز عملية الاقتراع أظهرت عدد من أدلوا بأصواتهم 44 مليون و777 ألف و668 ناخبا، بنسبة مشاركة وصلت 66.8%، وعدد الأصوات الصحيحة 44 مليون و288 ألف و361 صوتا بنسبة 98.9% من إجمالي الحضور.

وأوضح أن المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي حصل على 39 مليون و702 ألف و 451 صوتا بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة، السيد حازم محمد سليمان مليون و986 ألف و 352 صوتا، بنسبة 4.5%، السيد محمد فريد سعد زهران، مليون و776 ألف و952 صوتا، بنسبة 4%، السيد عبدالسند يمامة 822 ألف و606 صوتا بنسبة 1.9%».

وأكد أنه بناء على ما تقدم أصدرت الهيئة القرار رقم 39 بفوز عبدالفتاح سعيد حسين السيسي بمنصب رئيس الجمهورية لمدة 6 سنوات ميلادية.

ولفت إلى أن الشعب المصري قال كلمته ووصلت انتخابات الرئاسة لغاية المراد حين اصطف المصريين أمام لجان الاقتراع تلبية لنداء الوطن، مضيفا أن الانتخابات شهت خروج كل أطياف الشعب لتقول رأيها مما صعب التمييز هل المرأة كانت في الصفوف الأولى ام الشباب أم ذوي الهمم أم كبار السن.

وأردف أن نسبة التصويت في الانتخابات هي الأعلى في تاريخ مصر، مضيفا أن الانتخابات لم تشهد أي تجاوزات بل حازت على إشادات دولية ومحلية.

وتابع: «كما كان هناك التزام أخلاقي للمرشحين الأربعة ولم يتم توجيه أي نقد شخصي لأي مرشح»، مشيرا إلى أن  الانتخابات شهدت أقل نسبة إنفاق مالي على الدعاية الانتخابية وحياد غير مسبوق من كل وسائل الإعلام في تغطية الانتخابات الرئاسية.

وأكمل: العملية الانتخابية شهدت نزاهة من قبل القضاة وقوة الداخلية في تأمين المواطن واللجان، مؤكدا أن الفائز اليوم هو الوطن والكنز اسمه المصريون.

ووجه المستشار حازم بدوي، تحية إجلال وتقدير للمصريين جميعا الذين رسموا مستقبلهم بأحرف من نور، كما وجه التحية لكل قضاة مصر الأجلاء، ووجه التحية لرجال الشرطة البواسل.