اليوم افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي بحضور نجوم الفن.. من بينهم حسين فهمي

تنطلق فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي بدورته العاشرة، اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، وتستمر الفعاليات حتى يوم 28 أكتوبر 2023.

وسيشهد افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي 2023 في الإمارات، حضور عدد من النجوم من مصر والوطن العربي، من بينهم الفنان حسين فهمي والكاتب والفنان مدحت العدل والإعلامية بوسي شلبي.

افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي 2023

من المقرر أن يشارك في المهرجان 81 فيلم من 37 دولة بالعالم، وعروض سينمائية لأول مرة، ومن الدول التي تشارك في المهرجان السعودية، فرنسا، الإمارات، كندا، توغو، أمريكا، السويد، إيران، جنوب إفريقيا.

بالإضافة إلى ذلك، بلجيكا، وروسيا، سويسرا، البرتغال، والجمهورية التشيكية، وسلطنة عمان، اليمن، النرويج، إستونيا، والمغرب، ألمانيا، ولبنان، كوريا الجنوبية، وأوزبكستان، إسبانيا، والكويت، المملكة المتحدة، والأردن، إيطاليا.

حسين فهمي حسين فهمي

فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي الدورة العاشرة

وتشارك أيضًا لوكسمبورج، وأيرلندا، قطر، والهند، فيتنام، الصين، وسوريا، الأرجنتين، تايوان، بجانب 15 مخرج وخبير سينمائي من بينهم أحمد شوقي، ومحمد حاجي، وتشو سونج كو، وغدير السبتي لتقييم الأفلام المشاركة في فئات المهرجان المختلفة.

ويضم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي فئة أفلام من صنع الطلبة وفئة أفلام روائية طويلة، وفئة أفلام خليجية قصيرة، وفئة أفلام الرسوم المتحركة الطويلة، وفئة أفلام روائية قصيرة، وفئة أفلام الرسوم المتحركة.

افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي 2023 افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي 2023