انتخابات الرئاسة 2024 .. موعد توقف الحملات الانتخابية للمرشحين .. فيديو

أكد المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن تلقى تظلمات المرشحين المستبعدين ابتداء من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء خلال يومي 23 و 24 أكتوبر، على أن يتم البت في التظلمات والإخطار بها يوم 26 أكتوبر.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024

وبشأن تقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، تابع المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات خلال كلمته بمؤتمر الإعلان عن تفاصيل موعد فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية 2024: ستتم خلال يومين 27 و 28 أكتوبر، وسيتم الفصل من قبل المحكمة الإدارية العليا في ما يُقدم إليها من طعون، ونشر ملخص الحكم في الجريدة الرسمية وصحيفتي الأخبار والجمهورية على نفقة الخاسر، وذلك خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر.

موعد الانتخابات الرئاسية

وأشار المستشار أحمد بنداري إلى أن آخر موعد لتنازل المرشح في انتخابات الرئاسة 2024 عن ترشحه يوم 15 نوفمبر، وتنشر التنازلات يوم 16 نوفمبر بصحيفتي الأخبار والجمهورية والجريدة الرسمية.

انتخابات الرئاسة المصرية 2024

وحول توقف الحملات الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي لانتخابات المصريين في الخارج، نوه وليد حمزة أنها ستكون اعتبارا من الساعة 12 صباحا يوم 29 نوفمبر، على أن تكون يوم 8 ديسمبر، اعتبارا من الساعة 12 صباحا.

الاقتراع في انتخابات الرئاسة المصرية

واستكمل: انتهاء عملية فرز الأصوات وتسليم المحاضر إلى اللجان العامة، وصدور قرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع ، وإعلان الحصر العددي للأصوات يوم 13 ديسمبر.