انتقادات برلمانية للمالية والتخطيط بسبب تخفيض مخصصات الأكاديمية الوطنية للتدريب

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، مطالبة وزيري التخطيط، والمالية، بتنفيذ التكليفات الرئاسية بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للأكاديمية الوطنية للتدريب لإنجاز الأعمال الموكلة إليها.

ووجه الدكتور محمود حسين، خلال اجتماع اليوم، أثناء مناقشة موازنة الأكاديمية الوطنية للتدريب بمشاركة الدكتور رشا راغب، المدير التنفيذي الأكاديمية، انتقادات لوزارتي المالية والتخطيط، بسبب تخفيض موازنة إنشاء مركز الذكاء الاصطناعي، والذي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأكاديمية بتنفيذه من ١٥٠ مليون جنيه إلى ٧٠ مليون حنيه، متسائلا: لماذا لا تنفذ الوزارتين توجيهات رئيس الجمهورية؟.

وطالب رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، مسئولي وزارتي المالية والتخطيط، بتنظيم زيارة إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب، وحضور دورة تعريفية بمجهوداتها، لأنه لا يمكن تقييم الأمور في جهة معنية بتدريب الشباب بمبدأ المكسب والخسارة، خاصة أن الاستثمار في الشباب هو الاستثمار الأهم لأي دولة.

وأكد أن الأكاديمية الوطنية للتدريب، تساهم في تخريج عدد كبير من قيادات الدولة في مختلف الهيئات الحكومية، منتقدا تخفيض بند الاستثمارات الجارية المتعلقة بالأكاديمية من ١٥٠ مليون جنيه إلى ٢٠ مليون جنيه.

وأوضح رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، أن اللجنة أوصت العام الماضي بتوفير كافة متطلبات الأكاديمية لاستكمال منشآت الهيئة، ولكن لم تلتزم وزارتي المالية والتخطيط بتلك التوصيات ، وهو ما يعد بمثابة إهدار المال العام، لان ما كان سيتكلف جنيه واحد العام الماضى سيتكلف أضعاف حاليا.

وشدد على وزارتي التخطيط والمالية الالتزام بالتكليفات الرئاسية، فيما يتعلق بالأكاديمية الوطنية للتدريب.