انفانتينو يهنئ جمال علام بعيد ميلاده.. وموتسيبي يدعوه لحفل إفطار قبل نهائي المونديال

تلقى جمال علام رئيس اتحاد الكرة ، برقية تهنئة من جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' بمناسبة عيد ميلاده.

كما تلقى جمال علام خطابا من باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ' كاف' يدعوه لتناول وجبة الإفطار معا صباح يوم الأحد المقبل بالدوحة، قبل إقامة نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022 مساء نفس اليوم بين منتخبي فرنسا والأرجنتين.

«إنفلونزا الإبل» تضرب منتخب فرنسا قبل نهائي كأس العالم 2022

كشف منتخب فرنسا، عن وجود إصابات جديدة داخل معسكر الديوك بـ «إنفلونزا الإبل»، قبل مواجهة الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022، والمقرر له يوم الأحد المقبل، على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

أشار منتخب فرنسا إلى أن تعرض ثنائي المنتخب رافائيل فاران وإبراهيما كوناتي قلبي دفاع الديوك بلإصابة بفيروس «إنفلونزا الإبل»، الأمر الذي يهدد مشاركة الثنائي خلال مواجهة الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022.

 

وكان المنتخب الفرنسي أعلن أمس عن وجود ثلاث إصابات داخل معسكر الديوك بفيروس الإبل، والذي تم تعريقه من جانب منظمة الصحة العالمية بـ 'ميرس' وهو اختصار لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، حيث يُعد أحد الفيروسات من عائلة فيروس كورونا الشهير والذي اجتاح العالم مؤخرا بداية من عام 2020.

تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين قبل نهائي كأس العالم

يواجه منتخب الأرجنتين نظيره فرنسا، مساء الأحد المقبل، على ملعب استاد لوسيل، في نهائي النسخة الثانية والعشرين لبطولة كأس العالم 2022.

وتشير الأرقام إلى تفوق الأرجنتين على فرنسا، تاريخيا، حيث تقابلا 12 مرة، فاز الأرجنتين 6 مرات، فيما فازت فرنسا 3 مرات، وتعادل فرنسا والأرجنتين 3 مرات، وسجل الأرجنتين 15 هدف، بينما   سجل فرنسا 11 هدفا، وعد 4-3، هى أكبر نتيجة تكررت بين الأرجنتين وفرنسا، وتحققت مرتين للديوك.

والتقى منتخبا فرنسا والأرجنتين في كأس العالم 3 مرات، جاءت نتائجها كالآتي:

كأس العالم 1930 انتهت 1-0 لـ الأرجنتين.

كأس العالم 1978 انتهت 2-1 لـ الأرجنتين.

كأس العالم 2018 انتهت 4-3 لـ فرنسا.

ويأمل منتخبا فرنسا والأرجنتين، في التتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة تاريخيًا، بعدما توج الديوك باللقب عامي 1998 و2018، فيما حصد راقصو التانجو اللقب نسختي 1978 و1986.

وتقام المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022، بين فرنسا والأرجنتين يوم 18 ديسمبر الجاري، على ملعب لوسيل الدولي، وعبر المنتخب الأرجنتيني، المباراة النهائية بفوز مستحق على كرواتيا بثلاثية نظيفة، فيما تأهل منتخب فرنسا بالفوز على المغرب بثنائية نظيفة.

لماذا رفض الأهلي التعليق على قرار مشاركته في كأس العالم للأندية

مباراة اليابان وإسبانيا.. الساموراي والماتادور يتأهلان لدور الـ16 في كاس العالم