شوبير : الأهلي بدأ التنسيق مع المغرب والفيفا للمشاركة في كأس العالم للأندية

أعلن الإعلامي أحمد شوبير، إن إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بدأت التنسيق مع المغرب والاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إعلامية :' بنسبة ٩٠٪ حتي الآن، الأهلي سيشارك في كأس العالم ولكن لا نضمن ما يحدث في الكواليس'.

وأكمل:' لم يتقدم لتنظيم كأس العالم للأندية إلا المغرب فقط، و الأهلي بدأ التنسيق مع المغرب والفيفا للمشاركه في كأس العالم للأندية'.

أعلنت إذاعة 'أوندا ثيرو' الإسبانية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم'فيفا' قرر إقامة النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية بدولة المغرب.

وأوضحت الإذاعة الإسبانية، أن فيفا سيعلن غدًا، الجمعة، إقامة كأس العالم للأندية في الفترة من 1 إلى 11 فبراير في المغرب، من خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في العاصمة القطرية، 'الدوحة'.

وبات الأهلي، مرشحا بقوة للمشاركة في النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية، خاصة و أن الوداد هو بطل الدوري المغربي عن الموسم الماضي كما أنه توج بدوري أبطال إفريقيا بنفس الموسم على حساب الأهلي المصري.

وتمنع لائحة كأس العالم للأندية مشاركة ناديين من نفس الدولة في البطولة، وفي حالة تنظيم المغرب سيشارك كل من الوداد بصفته حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، والأهلي بصفته الوصيف وذلك وفقًا للائحة.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2022 :

ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا

الوداد البيضاوي بطل دوري أبطال إفريقيا

فلامنجو بطل كوبا ليبرتادورس

سياتل سونديرز بطل كونكاكاف

أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا

بطل آسيا (لم يحدد بعد)

بطل الدوري في البلد المنظم

وسط غموض وجهته المقبلة.. كريستيانو رونالدو يتدرب في مدينة ريال مدريد الرياضية

تفاصيل جلسة فيريرا مع لاعبي الزمالك قبل مواجهة البنك الأهلي