باسم سمرة.. مدرس ثانوي دخل الفن من بوابة يوسف شاهين ويتمنى تقديم هذه الشخصية

يحتفل الفنان باسم سمرة اليوم الأربعاء الموافق له 24 مايو بعيد ميلاده، حيث وُلد في مثل هذا اليوم عام 1971، ودخل بوابة التمثيل عبر بوابة يوسف شاهين.

عيد ميلاد باسم سمرة

بدأ الفنان باسم سمرة مسيرته في الفيلم القصير «القاهرة منورة بأهلها» الذي أخرجه يوسف شاهين، وبعدها اختاره المخرج يسري نصرالله ليشارك في فيلم مرسيدس مع يسرا وزكي فطين عبدالوهاب، وحصد في عام 2000 على جائزة أيام قرطاج السينمائية عن دوره في فيلم المدينة.

وشارك بعدها الفنان باسم سمرة في عدد من الأعمال السينمائية مثل أفلام «كليفتي، عمارة يعقوبيان، باب الشمس، الجزيرة، الشبح، جنينة الأسماك، الوعد»، وغيرها.

باسم سمرة باسم سمرة

جوائز باسم سمرة

نال جائزة أحسن ممثل في دور ثان من مهرجان الإسكندرية عن دوره في فيلم قبلات مسروقة، بجانب جائزة أحسن ممثل في مهرجان روتردام عن دوره في فيلم بصرة، وحصل على جائزة في مهرجان جوهانسبرج، وجائزة أحسن ممثل عن الفيلم القصير النهاردة 30 نوفمبر من مهرجان طنجة بالمغرب، وجائزة الإبداع الذهبية لأحسن ممثل صاعد عن دوره في مسلسل علي مبارك.

وحصد أيضًا جائزة أحسن ممثل من مونديال الإذاعة والتلفزيون عن مسلسل ذات، وجائزة أحسن ممثل دور ثاني عن فيلم ولاد رزق من مهرجان جمعية الفيلم.

باسم سمرة باسم سمرة

أسرار باسم سمرة

يشار إلى أن باسم سمرة تخرج من كلية تربية وعمل مدرس ثانوي لفترة محدودة، ولم يكن يحب أن يعمل في مجال السواقة مثل والده، لكنه استكمل تدريس الرسم الصناعي لفترة.

وكان مدرس في مدرسة الصف للثانوية بنين، لكن شغفه وحبه للتمثيل كان منذ الصغر، وعلق قائلًا: «كنت أحب التمثيل منذ صغري، لكن الدراسة جعلتني أصبح مدرسًا، وأثناء التدريس حصل نقاش بيني وبين يسري نصر الله حول الحجاب وقررنا عمل الفيلم الوثائقي صبيان وبنات وحجاب».

واستكمل: «وكان موضوعه أنني مدرس وأتمنى أن أمثل وخرج بشكل أكثر من رائع، وصورنا أكثر من 70 ساعة، وتم عرض الفيلم في مدة زمنية قدرها ساعة و10 دقائق بعد المونتاج، بعدها سيبت التدريس وتوجهت للفن، وكنت متوسط الحال ساعات الدنيا بتبقى مزهزهة وساعات الأمور بتبقى صعبة».

وأشار إلى أنه عمل منذ الصغر في العديد من المهن لاكتساب المال مثل النقاشة والمقاولات، قائلًا: «كنت نقاش نص نص بس كنت بتعلم، واشتغلت في توصيل المياه لمدينة الحمام بمطروح، كنت بلف على خطوط المياه أشوفها تتسرب ولا لا».

باسم سمرة باسم سمرة

أمنية باسم سمرة

قال باسم سمرة في تصريحات تلفزيونية سابقة له إن شخصية محمد نجيب، هي الشخصية التي يتمنى تقديمها في عمل فني، وأشار إلى أنه فخور بكل الأدوار التي قدمها، وإن لم يخطئ فلن يتعلم، كما أعرب عن استيائه من تدخل الرقابة في مشاهد مسلسل صديق العمر.

باسم سمرة باسم سمرة

باسم سمرة باسم سمرة

باسم سمرة باسم سمرة

بعد انتهاء بابا المجال.. مصطفي شعبان لـ باسم سمرة : اللي ياكل الحرام الحرام ياكله

مسلسلات رمضان 2023 .. باسم سمرة : شخصيتي في مسلسل بابا المجال هتعمل قلق

محمد رضوان يكشف حقيقة خلافه مع باسم سمرة في بابا المجال ؟| خاص

مسلسلات رمضان 2023 .. محمد فراج في صراع مع شقيقه باسم سمرة

«خاطرت بحياتي».. باسم سمرة يكشف سر صادم وراء شائعات وفاته وأزمته النفسية