بتشتغل على عربية شاي وقهوة.. آية رمضان تتحدى الظروف الصعبة: بشتغل عشان اصرف على عيالي بالحلال| فيديو

أثبتت «آية رمضان» أن «القعدة مش للستات»، لأنها فتاة بـ100 راجل، حيث حولت سياراتها الخاص في البداية إلى مقهى متنقل لتجهيز وبيع الشاي والنسكافية وانواع القهوة التركي والمحوج والفرنساوي والبندق، بأسعار بسيطة، قبل أن تستقر في عملها وتقوم بتأجير مكان لتقديم هذه المشروبات.

آية رمضان تتحدى الظروف الصعبة

التقت كاميرا برنامج «ست ستات» بالسيدة «آية حمدي» للتعرف على قصة حياتها الملهمة، حيث تقول إنها تبلغ من العمر 33 عاما، ولديها من الأبناء 3 أطفال، وبدأت العمل منذ 2015، وذلك في نفس العام الذي انفصلت فيه عن زوجها، من أجل توفير مصدر رزق لها ولأبنائها.

رغم التحديات والظروف الصعبة التي كانت تواجه «آية رمضان» في بداية عملها، إلا أنها تأقلمت على الضغوطات، ووقفة الشارع، وتعلمت طرق المعاملة، كما أنها لاقت ترحيبا كبيرا من المواطنين وقدموا لها النصائح والدعم، نظرا لظروفها المادية الصعبة.

آية رمضان وحبها للعمل

ترفض آية رمضان، فكرة الاستعطاف التي ينظر بها بعض الأشخاص لها، مؤكدة أنها أرادت كسر هذه القاعدة، وشقت طريقها لتوفير مصدر رزق وفرصة عمل لها، تساعدها في التغلب على ظروف ومتاعب الحياة.

وأكدت آية حمدي، أنها ترفض البقاء في المنزل والعيش على التبرعات، لأنها تريد أن تعلم أبنائها وتوفر جميع احتياجاتهم، خاصةً أن والديها متوفين، لذا قررت الاعتماد على نفسها، وتوفير جميع مصادر الدخل اللازمة ودفع الإيجار الشهري للسكن من هذا العمل، كما أنها تمني النفس بمحل أكبر لكي تسد مصاريف حاجاتهم الشهرية، في ظل غلاء الأسعار.

آية رمضان: الشغل مش عيب

وقالت آية حمدي، إن أبنائها يرفضون فكرة عملها في الشارع، لكن ترد عليهم دائما «الشغل مش عيب، وعايزه اصرف عليكم بالحلال»، كما وجهت نصيحة لجميع الفتيات، بضرورة كسر القاعدة والعمل، لأن الست القادرة يمكنها فعل أي عمل، وياريت أي سيدة عندها فكرة عمل في عقلها تنفذها على طول.

وزير الإسكان يناقش مع ممثلي الحكومات الأفريقية التحديات التي تواجه القارة السمراء

وزير المالية: القطاع الخاص قاطرة نمو الاقتصادات الناشئة في ظل التحديات العالمية

وزير المالية: القطاع الخاص قاطرة نمو الاقتصادات الناشئة في ظل التحديات العالمية

المرأة والمجالس المحلية بمصر بين الآمال والتحديات في ورشة عمل بـ«اقتصاد القاهرة»

محافظ البنك المركزي يدعو لآليات تمويلية جديدة لتعزيز قدرات دول إفريقيا لمواجهة التحديات