بدء استقبال النواب الجدد لاستلام كارنيهات العضوية والحقائب البرلمانية.. صور

بدأت الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، في استقبال أعضاء المجلس للفصل التشريعي الثاني (2021/2026) الفائزين ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر 'قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا' وعددهم ١٠٠ نائبا.

ووصل للمجلس عددا من النواب الفائزين ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر، وسط إجراءات احترازية مشددة والحرص على مراعاة التباعد الجسدي وتوفير كافة المطهرات وأدوات التعقيم.

وأعدت الأمانة العامة، خطة في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا، لتنظيم اجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية، على عدة أيام، لتحقيق أكبر قدر من التباعد الاجتماعي ومنعا للتزاحم.

ويكون استقبال الأعضاء الجدد بالبهو الفرعوني للمجلس، في الأيام المعلن عنها من(الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء).

التشديد على الالتزام بالإجدول الزمني المحدد

وشددت الأمانة العامة لمجلس النواب، على أعضاء  المجلس الجدد الالتزام بالأيام المحددة لكل منهم، وفقا للجدول الزمني المعلن، منعا للتزاحم.

وانتهت الأمانة العامة للمجلس، خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيا أو من خلال إرسالها بالبريد الالكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو.

تتضمن الاستمارة كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.