برقم الجلوس.. ننشر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة

نشرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 2023 للعام الدراسي الحالي 2022-2023، وذلك بعد اعتمادها رسميا من قبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وبلغت نسبة النجاح   76.81%.

نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة 2023

وفى سياق متصل أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، وذلك بغرض تحقيق النمو الشامل للطالب من الناحية المهارية والوجدانية والمعرفية، مشيرًا إلى ضرورة عدم اختزال العملية التعليمية فى اجتياز الجانب المعرفى فقط ولكن يجب أن تؤدي تنمية مهارات الابتكار والإبداع وتوسيع المدارك والإلمام بالمعلومات العامة وبناء الشخصية التي تكون فاعلة ومنتجة في المستقبل.

وفيما يتعلق بمنظومة المناهج، أشار الوزير إلى أن هناك تكاملاً بين المواد الدراسية التي يجرى التركيز فيها على المفاهيم الكبرى لحث الطلاب على التفكير والبحث، حتى يصبحوا منتجين للتعلم، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا إعداد الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية، موضحًا أن التطوير سيكون امتدادًا للمرحلة الابتدائية وتأهيلًا للمرحلة الثانوية.

ويمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة من هنا

ترتيب الإدارات التعليمية

وكشف إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة 2023، ترتيب الإدارات التعليمية كالتالي:

المركز الأول (الدقى) الثاني (الهرم) الثالث (جنوب الجيزة) الرابع (الوراق)، الخامس (الشيخ زايد)، السادس (العمرانية)، السابع (الصف)، الثامن (العجوزة)، التاسع (أطفيح)، العاشر (شمال الجيزة)، الحادى عشر (6 أكتوبر)، الثانى عشر (منشأة القناطر )، الثالث عشر ( البدرشين)، الرابع عشر (العياط)، الخامس عشر (بولاق الدكرور)، السادس عشر (الحوامدية)، السابع عشر ( كرداسة)، الثامن عشر (أوسيم)، التاسع عشر (أبوالنمرس)، العشرون (الواحات البحرية).

وقدم  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة التهنئة للطلاب من أبناء المحافظة وأولياء الأمور، فور إعلان نتيجة الشهادة الإعداية في الجيزة، متمنيا لهم دوار التوفيق والنجاح.

كما اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة نتيجة القسم المهني فقد بلغت نسبة النجاح 95.16%، كما بلغت نسبة النجاح بمدارس الصم وضعاف السمع 98.61%، وبنسبة نجاح بلغت 100 % للمكفوفين.

تعليم الجيزة: فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية.. الأحد نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة 2023.. ظهرت الآن اضغط هنا

طرق التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية في 10 خطوات نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس 2023