قطار طوخ| برلمانية تطالب بوقف نزيف الضحايا بسبب حوادث القطارات

قالت النائبة مي مازن، عضو مجلس النواب، إن حادث قطار طوخ يؤكد أنه لم يعد مقبولًا تكرار مثل هذه الحوادث، التي يروح ضحيتها أبرياء لا حول لهم ولا قوة.

وتابعت النائبة في تصريحات عقب حادث قطار طوخ الذي وقع ظهر اليوم في محافظة القليوبية: 'المصريون لم يكادوا يفيقون من الحادث الآخير الذي شهدته محافظة سوهاج، حتى تفاجئ بكابوس جديد أدمي القلوب في نهار شهر رمضان'.

وأعلنت أنها ستستخدم أدواتها الرقابية في المجلس والتقدم بطلب إحاطة لمعرفة متى سيتم وضع حدًا لنزيف الدماء يوما بعد يوم على الطرق والسكة الحديد، مشددة على أهمية حسن انتقاء وتأهيل العنصر البشري العامل بمنظومة النقل عبر السكة الحديد .

السكك الحديدية تكشف أسباب حادث قطار طوخ

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة، وفي تمام الساعة ١٣:٥٤ سقطت عدد ٤ عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجار الوقوف علي أسباب الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد ، عن إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).

وأضاف أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.

وأكد أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار طوخ، بالمستشفيات.

النيابة تعاين موقع حادث قطار طوخ

وانتقل فريق من «النيابة العامة» لمعاينة حادث قطار (بقرية سندنهور) بمركز بنها محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد ، عن إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار (القاهرة – المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

رفع درجة الاستعداد بالجيزة

وجه أحمد راشد، محافظ الجيزة، مديرية الشئون الصحي،ة برفع درجة الاستعداد القصوي وجاهزية المستشفيات بالمحافظة لاستقبال مصابي قطار قليوب القادم من المنصورة، نتيجة خروج القطار عن القضبان، الذي وقع بالقرب من مدينة طوخ .

مشدا علي ضرورة تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم حتي تمام الشفاء ، إلي جانب اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة نحو توفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة في أسرع وقت ممكن .

 

قطار طوخ | وزير التنمية المحلية يتابع الحادث مع محافظ القليوبية

الصحة: 58 سيارة إسعاف نقلت مصابي قطار طوخ لـ3 مستشفيات