برلمانية تقترح تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في البيوت حفاظا على أرواحهم

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، باقتراح برغبة بشأن تطعيم كبار السن واصحاب الامراض المزمنة ممن لا يستطيعون الذهاب الى مراكز التطعيم، ان يتم فى بيوتهم حفاظا على اراحهم، وتجنبا للعدوى.

واكملت عضو مجلس النواب، أن هناك حالة من الزحام الشديد امام أماكن التطعيم بفيروس كرونا، نتاج عدم تنظيم مواعيد التطعيم وايضا عدم وجود اراشادات تنظيمية كافية للمواطنين، مما اسفر عنه العديد من الشكاوى التى وردت الينا نتاج ذلك.

وأشارت إلى أنه تشهد معظم نقاط وتمركزات وأماكن التطعيم حالة من التكدس والزحام الشديد بين تلك الفئة دون وجود أي نوع من انواع الإجراءات الإحترازية أو الوقائية التي يجب ان يتم إتباعها في مثل تلك الظروف من جانب القائمين على تلك العملية.

وقال: هذا الأمر الذي قد يجعلنا امام بؤر جديدة لا قدر الله لإنتشار الفيروس نتيجة أن تلك الفئة هي الاكثر عرضة للإصابة بالمرض ، فبدلاً من أن تصبح تلك الطوابير التي تستهدف الحصول على اللقاح للقضاء على كوفيد 19 بداية طريق إقتلاعه من جذوره ، قد تكون القنبلة الموقوتة التي قد تنفجر في أي لحظة معلنة عن موجة جديدة قد تكون أكثر شراسة ممن سبقها من موجات كما سبق وأعلنت منظمة الصحة العالمية

وأوضحت إيناس عبد الحليم، أنه وأسوة بتطعيم شلل الاطفال مثلا... لا يوجد ما يمنع من ان يكون التطعيم فى المنازل لمن هم غير قادرين من اصحاب الامراض او كبار السن، كى نتقي شر العدوى، بدلا من اين يكون مكان التطعيم هو سبب عدواهم.

تعرف على جهود الدولة في توفير لقاح كورونا للمواطنين والمقيمين ومراكز التطعيم.. إنفو جراف

وزيرة الصحة تعلن مد فترة الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال حتى غداً الجمعة

وزيرة الصحة: تطعيم 9.1 مليون طفل ضمنهم 7 آلاف و573 من غير المصريين