برلماني: ثورة 30 يونيو جسدت ملحمة شعبية باصطفاف كافة طوائف المصريين

وجه طارق متولي، عضو مجلس النواب، التهاني لمصر والمصريين بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة ، تلك الثورة العظيمة التي اصطفت فيها جموع الشعب المصري خلف جيشها العظيم في مواجهة من أرادوا اغتصاب الوطن و تغيير هويته وكيانه، وقدموا فيها القدوة والمثل لكافة شعوب الأرض في حب الوطن والحفاظ على هويته وتاريخه وحضارته.

وأكد أن ثورة 30 يونيو تعد من أهم ثورات العالم في العصر الحديث، لأنها ‏‏جسدت ملحمة شعبية باصطفاف كافة طوائفه للإطاحة بحكم جماعة ‏إرهابية استهدفت النيل من استقرار الدولة المصرية، مشيرا إلى أن ثورة 30 يونيو أظهرت قوة وإرادة الشعب المصرى التى ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن ومواجهة التحديات وتحقيق التنمية الشاملة فى القطاعات كافة.

ووجه تحية إعزاز وتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة لدورهم فى حفظ أمن واستقرار البلاد والدفاع عن مقدساتها وسلامة أراضيها ولما بذلوه من تضحيات وتقديم أرواحهم فداءً للوطن.

وأضاف أنه بعد مرور 6 سنوات على ثورة 30 يونيو، ووفقا للإحصاءات والبيانات الرسمية والمؤسسات الدولية، حدث تحسن كبير فى الاقتصادى المصرى، وأكد خبراء أن ما حدث طفرة كبيرة وتجربة أشادت بها مؤسسات دولية عدة.