برلماني: قانون المشروعات الصغيرة يضم مزايا وحوافز كثيرة

أكد النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن القطاع يبدأ من أصغر مشروع من معه تروسيكل وحتى من يمتلك مشروع يحقق أرباح 200 مليون جنيه سنويا وهو عدد كبير وكل هذا يخضع لقانون 152 لسنة 2020.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب مع محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي مشيرا إلى أن قانون المشروعات الصغيرة المكون من 109 مادة يضم مزايا لأصحاب المشروعات الصغيرة ويمنح الترخيص المؤقت لمدة 5 سنوات حتى تقنين الأوضاع ويمكن أن تتوسع في المشروع.

وأشار إلى أن أي شخص لدية مشروع صغير ومتوسط يتمتع بمزايا ومنح وحوافر ضريبية كبيرة ومن السهل تقنين وضعه ونعمل في ذلك مع كافة الجهات. وأعلن أنه سيتم فتح ٦ مراكز لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة بـ ٦ جامعات خلال الفترة المقبلة لدعم ريادة الأعمال بين طلاب الجامعات.

كان وفد من لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي رئيس اللجنه  قد بدء ، زيارة ميدانية اليوم إلى محافظة الغربية.

يضم الوفد النائب محمد كمال مرعي، رئيس اللجنة، والنواب سيد سلطان، رحاب موسى، غادة الضبع، منى عبد الله، طارق السيد، هالة أبو السعد، وكيلة اللجنة، ومصطفى المختار، أمين لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، ومن وزارة التنمية المحلية المستشار وليد البوشي، المستشار القانوني للوزير.

وفد «التنسيقية» يلتقي نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

برلماني: قانون التأمين الموحد يدعم المشروعات الصغيرة والتحول الرقمي