برلماني: قمة السيسي وبن زايد جاءت في توقيت هام لمواجهة التحديات

أكد أحمد حلمى الشريف، عضو مجلس النواب، أهمية القمة التى عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، مشيرا الى ان هذه القمة جاءت في توقيت غاية في الأهمية لمواجهة التحديات التى تتعرض لها المنطقة.

وقال: هذه القمة الناجحة أكدت على مجموعة من الرسائل المهمة والعاجلة للحفاظ على الامن القومى العربى والخليجى وفى مقدمتها ان هناك علاقات استراتيجية وتاريخية تربط بين مصر والإمارات على مر التاريخ وهناك تطابق فى وجهتى نظر القاهرة وأبو ظبى تجاه جميع القضايا الاقليمية والعربية والدولية.

وأشار إلى أن القمة أكدت قدرة الدولتين على تحقيق الاستقرار داخل المنطقة العربية ومنطقة الخليج.

وأوضح الشريف، أن الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية يقدر ويثمن الدور المهم الذي تلعبه دولة الإمارات الشقيقة في دعم الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية وأهمية تلك العلاقات في مواجهة المخاطر التي استهدفت أمن المنطقة وشعوبها.

وأكد أن التطور الكبير على مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف المجالات كان ولايزال وسيظل له هدفه الرئيسى والمعلن والواضح امام العالم كله وهو تعزيز وتعميق التحالف الاستراتيجي بينهما ودعم وحدة الصف العربي المشترك في مواجهة تحديات المنطقة.

وأشاد النائب بجميع القضايا التى تناولتها القمة المصرية الاماراتية لتحقيق الاستقرار داخل المنطقة ومواجهة التحديات والمخاطر التى تواجه الامة العربية خاصة داخل سوريا وليبيا واليمن واعطاء أهمية كبيرة للقضية الفلسطينية لتحقيق حلم الشعب الفلسطينى فى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أن العلاقات بين مصر والإمارات يجب ان تكون هى النموذج الامثل للعلاقات التى يجب ان تسود بين جميع الدول العربية.

محمد بن زايد على تويتر : «سعدت بلقاء أخي الرئيس السيسي بالقاهرة»

السيسي يودع ولي عهد أبو ظبي بعد زيارته الرسمية للقاهرة