برلماني: من الوارد التقدم بمشروع قانون جديد خاص بسيارات المصريين في الخارج.. فيديو

كشف النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب، آخر تطورات مبادرة سيارات المصريين بالخارج معفاة من الجمارك؛ بعد انتهاء القانون الخاص بهذه المبادرة، وتدشين الموقع الإلكتروني لتسجيل الراغبين في الحصول على سيارة.

المأمول من مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وقال أمين مسعود، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إنه كان مأمولاً الوصول لـ 3 مليارات دولار قيمة ودائع تسجيل المصريين بالخارج للحصول على سيارات بالمبادرة، مؤكدًا أن فلسفة القانون تتمثل في تحصيل قيمة دولارية، وربط المصريين في الخارج بالوطن الأم.

وتابع عضو مجلس النواب، أن هناك حوالي 14 مليون مصري بالخارج (نصفهم بالدول العربية)، وفق تصريحات سابقة لوزارة الهجرة، مشيرًا إلى أن هناك فرقًا في أسعار السيارات ذات نفس السعة اللترية في الدول العربية ومثيلاتها الموجودة بدول الاتحاد الأوروبي.

مشروع قانون خاص بسيارات المصريين بالخارج

وأشار إلى أنه من الوارد التقدم بمشروع قانون جديد خاص بسيارات المصريين بالخارج؛ لتسهيل الشروط على المواطنين هناك؛ حيث أن مشكلة القانون الحالي تتمثل في اللائحة التنفيذية التي يضعها المسؤولين؛ مؤكدًا أن القانون شامل لجميع المصريين بالخارج؛ سواء في دول الخليج، أو الاتحاد الأوروبي.

الشروط الكاملة لاستيراد سيارات المصريين في الخارج.. فيديو

حساب دولاري .. تفاصيل إجراءات مبادرة استيراد سيارات المصريين في الخارج.. فيديو