برلماني يطالب بضرورة التزام القطاع السياحي بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا 

طالب محمد الكوراني، عضو مجلس النواب، القطاع السياحي بأهمية الالتزام بالاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا لإنجاح استعادة مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

جاء ذلك في ضوء تصريحات الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، التي أكد فيها أن الدولة مستعدة لاستقبال السياحة الخارجية، اعتبارا من أول يوليو وأنه جرى اعتماد الإجراءات الاحترازية المعتمدة من مجلس السياحة والسفر.

وشدد على ضرورة تنفيذ القرارات الحاسمة ضد أى فندق يخالف الإجراءات الاحترازية، بسحب الرخصة والغلق مباشرة.

وأشاد النائب بتنفيذ التكليفات الرئاسية لتخفيف التداعيات السلبية لفيروس كورونا على قطاع السياحة، باعتباره واحدا من أكبر القطاعات التى تضررت.

ودعا إلى أهمية تقديم العديد من التيسيرات لهذا القطاع لجذب مزيد من السائحين خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى الدور المهم والكبير الذي قام به البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، في تخفيف التداعيات السلبية لفيروس كورونا على القطاع السياحي.

وحذر "الكوراني" من أي تهاون داخل قطاع السياحة في الالتزام بالتدابير والاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، مطالبا جميع المحافظين في المدن والمناطق السياحية بإعطاء أكبر اهتمام لهذا الملف حتى تعود السياحة بكامل طاقتها لتسترد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.