برلماني يطالب بمحاكمة من يعيد نشر فيديو الاعتداء على المواطن المصري بالكويت

طالب حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب، بمحاكمة كل من يعيدون بث فيديو التعدي على المواطن المصري في الكويت، خصوصا بعد التدخل السريع من السفيرة نبيلة مكرم والموقف المشرف من الحكومة الكويتية.

وأكد النائب، أن هذا الحادث فردي والجانب الكويتي كان على مستوى المسئولية ومثل هذه الحوادث الفردية لن تؤثر على العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والكويت.

وأشار النائب إلى أن وزيرة للهجرة أكدت أن مشهد الاعتداء على العامل مصرى فى الكويت أشعل غضب المصريين فى الداخل والخارج، إلى جانب الشعب الكويتي، وأشادت بدور الحكومة الكويتية التي قامت بضبط الجاني وتحرير محضر بالواقعة على وجه السرعة، فضلا عن مناشدتها لوسائل الإعلام بوقف بث الفيديو احتراماً لمشاعر 'وليد' الشاب المعتدى عليه.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم قد وجهت الشكر للحكومة الكويتية، على سرعة القبض على الجانى واتخاذ كل ما يلزم تجاهه قانونياً، لافتة إلى وجود تعاون وتنثيق بين الجانبين المصرى والكويتى عالى المستوى.

وتابعت الوزيرة: 'وليد لم يتنازل عن القضية وما يتم تداوله بشأن ذلك غير صحيح ومعه محامى من الكويت.. مقدرة جداً ثباته الانفعالى ولم يتعامل بنفس درجة الإساءة التى تعرض لها وتصرف تصرفاً سليما'، مشددة على أنها تتواصل مع المصرى المعتدى عليه من خلال القنصل العام المصرى بالكويت.

ولفتت وزيرة الهجرة، إلى أن الحرب على مصر والمنطقة بشكل عام معلومة للجميع، ولكن هناك أنواعا جديدة من الحروب تتمثل فى بث الشائعات والفتن بين الشعوب من أجل إحداث وقيعة بين الجانبين، وعلى الجميع أن يحذر ممن يريدون إثارة الفتن، وتابعت: 'التحرك السريع من السلطات الكويتية كان مناسباً والدولة المصرية تقف إلى جوار أبنائها.. ويوجد احترام للعمالة المصرية الوافدة التى تعمل على الأراضى الكويتية'.

القصة الكاملة لـ المصري المعتدى عليه بالكويت.. وليد: لن أترك حقي.. وزيرة الهجرة: مشهد أغضب الجميع .. ومدير الجمعية: استقلت لجبر خاطره

متحدث النواب عن حادثة الكويت: كرامة المصري «خط أحمر»