برلماني ينتقد تجاهل تطعيم العاملين بالسياحة في الأقصر وأسوان ضد كورونا

شدد النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، على ضرورة إعطاء أولوية لتطعيم العاملين بالقطاع السياحى بلقاح فيروس كورونا داخل محافظتى الأقصر وأسوان باعتبارهما من أهم المناطق والمحافظات السياحية والأثرية.

وتساءل في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كوجه للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن أسباب تجاهلها لتطعيم العاملين داخل القطاع السياحى بمحافظتي الاقصر وأسوان، خاصة أنهما من أهم المحافظات السياحية والأثرية على مستوى الجمهورية وكان لهما دورهما الكبير فى دعم الاقتصاد المصرى وتوفير الملايين من فرص العمالة المباشرة وغير المباشرة للشباب المصرى على مستوى الجمهورية بصفة عامة وعلى مستوى جميع محافظات صعيد مصر بصفة خاصة.

وأكد النائب أحمد إدريس، أن تطعيم العاملين بالقطاع السياحي فى غاية الأهمية لحماية هؤلاء العاملين والحفاظ علي صحتهم وسلامتهم، نظرا لتعاملهم المباشر مع السائحين القادمين من مختلف الدول حول العالم.

وقال النائب: التطعيم للعاملين بالقطاع السياحي يعد خطوة ضرورية ومهمة للغاية تزيد من القدرة التنافسية للسياحة المصرية ويزيد من فرص ومعدلات التدفق السياحي فتلقي اللقاح يعد من المزايا الإضافية لجذب السياحة الوافدة لكافة المقاصد السياحية والأثرية الى البلاد حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

كيف تحصل على لقاح كورونا في مصر.. ولماذا يتم الحقن أعلى الذراع ؟

معيار الأولوية وخطوات التسجيل في موقع لقاح كورونا بمصر

معيار الأولوية وخطوات التسجيل في موقع لقاح كورونا بمصر