بروتوكول تعاون مع السعودية لتنظيم بيع صكوك الأضاحي للحجاج المصريين

أعلن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدى والأضاحي عن توقيع بروتوكول مع أجل تنظيم وبيع صكوك الأضاحي للحجاج المصريين وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشف مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدى والأضاحي أحد مشاريع البنك الإسلامي للتنمية عن تنفيذ نُسك حجاج بيت الله الحرام للإفادة من الهدى والإضاحى لتقديم أفضل الخدمات والإستفادة من جميع الهدى التى يتم ذبحها فى إطار المشروع وذلك عن طريق بيع سندات الهدى والإضاحى بأوساط الحجاج المصريين داخل مصر فى أكثر من 50 منفذ موزعة على مستوى الجمهورية.

ويوفر مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدى والأضاحي  أماكن إقامة الحجاج المصريين بكل من مكة، المدنية، مشعرى  «منى و عرفات» وذلك بالتعاون مع كافة الأجهزة المعينة بشئون الحجاج فى مصر ممثلة فى وزارات الداخلية، السياحة، التضامن الإجتماعى، التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

وتم توقيع بروتوكول التعاون مع مشروع المملكة العربية السعودية من الهدى والإضاحى لتنظيم عملية بيع صكوك الهدى والإضاحى إلى الحجاج المصريين لأداء هذا النًسك والذى من خلاله يتم تعظيم الإستفادة من لحوم الهدى لصالح المستحقين بمختلف المحافظات المصرية.

وبموجب هذا البروتوكول سيتم وضع أليات وضوابط لسداد الصكوك بالجنيه المصري والريال السعودى ومن ثم حصول الحجاج على السندات الدالة على ذلك والتى تعطى الحق لكل حاج للحصول على نصيبه من لحوم الهدى من خلال منافذ المشروع داخل المملكة العربية السعودية.