بسبب المرض أو الشكل أو العمر.. فنانون وأبنائهم تعرضوا للتنمر.. فيديوجراف

بسبب المرض أو الشكل أو الملابس أو العمر، فنانون وأبنائهم تعرضوا للتنمر.

سوسن بدر

تفاجئت الفنانة سوسن بدر بتعليق صادم من أحد متابعيه، ايتمنى موتها على منشور تنعي فيه المخرج السوري حاتم علي، لترد الفنانة سوسن بدر بأن الموت رحمة ولطف من الله للطيبين، لأنهم يتمنوا لقائه وشكرته على دعائه.

يسرا اللوزي

الفنانة يسرا اللوزي تعرضت لواقعة تنمر عبر حسابها على موقع «إنستجرام»، بعد أن وصفها أحد المتابعين بـ«أم الطرشة»، بسبب مرض ابنتها بضعف السمع.

الفنانة يسرا اللوزي استغلت التعليق لتحكي ما تعلمته خلال رحلتها فى تربية ابنتها، موضحة فخرها بكونها والدة طفلة صماء لأنها صنعت منها أم أفضل.

حورية فرغلي

الفنانة حورية فرغلي أكدت تعرضها للتنمر بسبب شكلها، بعد تعرضها لحادث سقوط من أعلى الخيل ما سبب لها كسر فى أنفها، واضطرها للخضوع لنحو ٩ عمليات تجميل لكنها لم تنجح فى إصلاح مظهر أنفها.

حورية فرغلي أوضحت أنها بعد العملية الأخيرة شاركت فى مسلسل «مملكة الغجر»، لكن التعليقات على شكلها كانت قاسية جدًا، مثل «أنت قميئة»، و «أجلسي فى بيتك أفضل»، و«أصبحت شبه مايكل جاكسون»، ما تسبب فى فقدانها الثقة بنفسها كفنانة وامرأة ولم تر نفسها بالمرآة منذ سنتين.

نادية العراقية

الفنانة نادية العراقية واجهت تنمر بسبب شكلها وتشكيك فى نسب أولادها أيضًا، وكانت تعليقات المتنمرين تدور حول عدم وجود شبه بينها وبين أولادها. 

عارفة عبد الرسول

الفنانة عارفة عبد الرسول واجهت التنمر بسبب ظهورها بالمايوه، ونشر صورها عبر حسابها على موقع «فيس بوك»، مصحوبة بتعليق «لقيت الطبطبة»، ليترك لها البعض تعليقات غاضبة وأن سنها لا يسمح لها بهذه الملابس.

إنجي وجدان

الفنانة إنجي وجدان تعرضت للتنمر والانتقادات أكثر من مرة بسبب وزنها، لتقرر التصدي لما تتعرض له من تنمر بالتهديد بتحرير محضر سب وقذف ضد المتنمرين.

حمادة صميدة

الفنان حمادة صميدة أعلن عبر حسابه على موقع «انستجرام» غضبه الشديد من تنمر الجمهور عليه وعلى ابنه.

الفنان أكد مروره بظروف صعبة، بسبب وفاة أولاده حمزة وياسين فى سن ٥ شهور، لكن رزقه الله بابنه فارس وهو أغلى ما لديه، ليتوسل إلى الناس ليتركوه ويرحموه من التنمر.

دينا الشربيني

تعرضت الفنانة دينا الشربيني للتنمر خلال ظهورها فى الدورة الثانية لمهرجان الجونة، بسبب إطلالتها على السجادة الحمراء.

كما قابلت تعليقات سيئة بعد مشاركتها فى «تحدي كيكي» ووصفوها بـ«السلعوة». 

حلا شيحة 

أكدت الفنانة حلا شيحة أنها منذ عودتها للفن تتعرض للتنمر بشكل مستمر، موضحة أنها حتى في أبسط المواقف تتعرض لـ«الشتيمة» والتنمر، بدون أي وجه حق، على أرض الواقع أيضًا وليس على مواقع التواصل الاجتماعي فقط، فإذا وقفت في إشارة مرور ترى من يقف خلفها يذكر ألفاظا لا تليق.

شريف منير

الفنان شريف منير نشر صورة لبناته عبر حسابه على موقع «انستجرام»، لكنه تعرض للتنمر بطريقة مهينة أجبرته على حذف الصورة، قبل أن يتراجع عن ذلك ويعيد نشرها متوعدا بمقاضاة أصحاب التعليقات المسيئة.

حملة «لا للإهانة» 

الفنانة وفاء عامر والإعلامية بسمة وهبة دعوا إلى تدشين حملة «لا للإهانة»، ردا على ما يتعرض له مؤخرا عدد من الفنانين وأبنائهم من التنمروالسخرية، مطالبين كل الشخصيات العامة بالإنضمام للحملة، ليكون تأثيرها كبير لمحاولة منع مثل هذه التصرفات.