بشرى سارة للمواطنين قبل حلول شهر رمضان.. انخفاض أسعار 6 سلع غذائية

أكد متي بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسواق مصر ستشهد استقرارًا خلال الأيام القادمة.

انخفاض السلع

أوضح بشاي أن بعض السلع شهدت بالفعل انخفاضات ملحوظة، مثل، الذهب، الحديد، الأجهزة الكهربائية، وبعض السلع الغذائية (الفول، الأعلاف، الصويا، الزيت، السكر، الدواجن).

الغرف التجارية الغرف التجارية

تراجع الأسعار

أضاف بشاي أن وفرة السلع في شوادر ومعارض أهلا رمضان أدت إلى تراجع الأسعار، مما خلق حالة من الارتياح لدى فئة كبيرة من المواطنين.

دورة السعر للسلع

لفت بشاي النظر إلى أن انخفاض باقي الأسعار سيحتاج فترة من الوقت نتيجة دورة السعر للسلع، وقد لا نشعر فعليًا بتراجع الأسعار كلها إلا بعد عيد الفطر المبارك.

أوضح بشاي أن تطبيق قرار تحديد سقف سعري لـ 7 سلع أساسية (الجبن، الألبان، الفول، المكونات، الأرز، الدواجن، السكر) سيحد بشكل كبير من ارتفاع أسعار هذه السلع.

أضاف بشاي أن كتابة سعر السلع على العبوات سيساهم أكثر في استقرار الأسواق وتراجعها، ومن المتوقع أن يؤدي استقرار الأسعار وانخفاضها إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين، وسيساعد تحديد سقف سعري للسلع الأساسية في حماية المستهلكين من ارتفاع الأسعار، كتابة سعر السلع على العبوات ستزيد من الشفافية وتساعد المستهلكين على اتخاذ قرارات شراء أفضل.