بعد أزمة شاكوش.. هل تُعَاقْب الزوجة على إخفاء زيجاتها السابقة عن زوجها؟ «مأذون يجيب»

تطورت خلال الساعات الماضية أزمة الفنان حسن شاكوش، مع زوجته ريم طارق، والتي بدأت بتحركهما لتحرير محاضر رسمية متبادلة بقسم الشرطة.

وفي الوقت الذي اتهمت فيه «ريم» زوجها مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش بطردها من مسكنهما والاستيلاء على قائمة منقولاتها الزوجية، اتهم شاكوش زوجته بخداعه وإخفاء خبر زواجها السابق عليه، بحسب مصادر مقربة من أسرة شاكوش.

وأثارت تطورات الأزمة جدلاً واسعاً في الأوساط الفنية والقانونية، حول مدى وجود عقوبة في القانون على إخفاء الزوجة لزيحاتها السابقة عن زوجها الحالي.

هل تعاقب الزوجة على إخفاء زيجاتها السابقة؟

ورداً على ذلك التساؤل، قال سعيد الدلاصي، المأذون الشرعي إن كافة الأمور المتعلقة بشروط عقد الزاوج من المفترض أن تكون معلومة ومستوفاة لكلا الزوجين قبل العقد.

وأضاف الدلاصي في تصريحات لموقع «قناة صدى البلد» أن مسألة كون الزوجة  «بكراً» أي لم بسيق لها الزواج أم «ثيب» أي سبق زواجها، من المفترض أنها تكون محسومة ومعلومة للزوج قبل تحرير العقد، مؤكداً أنه يتم كتابتها بالعقد كأحد بنوده.

وأشار إلى أنه فى حالة إخفاء الزوجه عن زوجها أنها كانت مطلقة أو أرملة، أي سبق لها الزواج، ففي هذة الحالة يجوز للزوج فسخ العقد، ويكون الزواج باطل، ولا تستحق الزوجة أية حقوق من الزوج، مؤكداً أنها لاتعاقب جنائياً على ذلك الفعل، لعدم وجود نص قانوني يعاقب عليه.

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بلاغا داخل قسم شرطة أكتوبر من زوجة شاكوش وأحيل إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق، وتلقى اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارا من العقيد عمرو حجازى، مفتش المباحث، بحضور ريم صادق 28 سنة ومقيمة داخل كمبوند شهير إلى القسم لتضررها من زوجها حسن منصور وشهرته حسن شاكوش لقيامه بطردها من منزل الزوجية والاستيلاء على المنقولات الزوجية وشبكتها وإيصال أمانة لصالحها بديل مؤخر الصداق.

وقالت ريم في المحضر الذي حررته أن تأخيرها في البلاغ أملا في الصلح بينهما إلا أنه قام بإرسال رسالة لها برغبته في إنهاء العلاقة الزوجية، فقامت على الفور بتحرير محضر له لإثبات الحالة، وتحرر محضر بالواقعة وتم احالتها إلى النيابة التي تولت التحقيق.

رد حسن شاكوش على طرد زوجته

حرص مغني المهرجانات حسن شاكوش، بالتعليق على الخلافات الموجودة بينه وبين زوجته ريم طارق، بعد اتهامه بطردها من منزل الزوجية.

كتب حسن شاكوش، عبر حسابه بموقع فيسبوك: 'مساء الفل عليكم جميعا يمكن القصه دايما ناقصة والبيوت فيها اسرار واحنا بنخاف علي بنات الناس واتربينا على كده'.

وتابعت: 'حق الرد بيقول ان دي لسة مراتي ميصحش اتكلم عنها حتي لو حصل إيه، يمكن أهل بيتي وفريق عملي وأقرب الناس ليا أتاذوا من الحوار ده، بس بما إنها شاركت جمهوري بشئ جارح بالشكل ده كل اللي اقدر أقوله الحمد الله على نعمة السكوت والعقل وقت المشكلة الحمد الله على كل شيء'.